«تبو المغرب» تفتتح بالعيون مركزا للتربية والإدماج المهني للشباب

أعلنت جمعية “تبو المغرب” عن افتتاح مركز “تيبو العيون” بشراكة مع السفارة الأمريكية بالمغرب ووزارة التربية الوطنية، لفائدة 200 طفل مغربي ولاجئ، تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة.
ونقل بلاغ للجمعية مشترك صادر عن الجمعية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية عن دايفيد شينكر، مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، قوله: “يسرني أن أنضم إليكم اليوم للمشاركة في إطلاق مركز تيبو العيون الجديد المحدث بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة التربية الوطنية. تفخر وزارة الخارجية الأمريكية بشراكتها مع جمعية تيبو المغرب التي يترأسها محمد أمين زرياط رائد مغربي وخريج أحد برامج التبادل الثقافي التي تنظمها الحكومة الأمريكية. عملت البعثة الأمريكية بالمغرب على مدار 10 سنوات عن كثب مع جمعية تيبو المغرب ويسعدنا أن نساهم في توسيع إحداث برامج تيبو في الأقاليم الجنوبية للمملكة”.
البلاغ أضاف أنها باعتبارها المنظمة الرئيسية للتربية والإدماج المهني للشباب عن طريق الرياضة في المغرب مع تغطية شاملة لأكثر من 14 مدينة و8 جهات بالمملكة، وتماشيا مع طموحها بأن تصبح قاطرة للتنمية عن طريق الرياضة في أفق سنة 2030، تلتزم جمعية تيبو المغرب بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها كفرصة من اجل تعزيز تموقع الرياضة كوسيلة ناجعة من أجل إيجاد حلول مبتكرة لتحديات القرن الواحد والعشرون المعقدة.


بتاريخ : 12/01/2021

أخبار مرتبطة

كشف صندوق الإيداع والتدبير، عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة «أمانتي» للاطلاع عن بعد على الأموال الراكدة المودعة لديه. وفي بلاغ 

أفاد خافيير دياز كاسو، كبير الاقتصاديين بالبنك الدولي بالمغرب، أن نمو الاقتصاد الوطني من المتوقع أن يناهز 4 في المئة

إحالة 26 ملفا لغسيل الأموال على النيابة العامة و3 مذكرات تتعلق بتمويل الإرهاب   كشف تقرير جديد أصدرته وحدة معالجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//