تستمر منافساتها نهاية هذا الأسبوع : البطولة الاحترافية الأولى والثانية تتحدى كورونا

 

بات من المؤكد أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد اختارت التعايش مع فيروس كورونا المستجّد ولم تلتفت لبعض الأصوات المطالبة بإلغاء المنافسات حفاظا على سلامة مكونات الأندية الوطنية في ظل ارتفاع أعداد المصابين بالداء وصعوبة تجنب العدوى. المنافسات ستستمر ومباريات البطولة تعود انطلاقا من مساء يومه الجمعة،حيث يستقبل رجاء بني ملال بالملعب البلدي لوادزم فريق الدفاع الحسني الجديدي في لقاء يجد خلاله الفريق الدكالي فرصة لانتزاع النقط الثلاثة من أجل تحسين ترتيبه خاصة أنه يلعب أمام فريق منكسر لا تحفيز له بعد فقد كل فرص النجاة من السقوط للقسم الثاني. وبملعب أحمد شكري بالزمامرة، يستضيف نهضة الزمامرة في لقاء قوي الفتح الرباطي. فيما تجري قمة الدورة 22 بالمجمع الرياضي مولاي عبدالله حيث يلتقي الجيش الملكي والوداد البيضاوي.
وغالبا لن تجرى المباراة التي كان سيحتضنها ملعب الفوسفاط بين أولمبيك خريبكة واتحاد طنجة نظرا لتعدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق الطنجي. يوم السبت 15 غشت،يستقبل المتصدر الرجاء البيضاوي بالمركب الرياضي محمد الخامس نظيره سريع واد زم في مباراة أكيد سيعى خلالها الرجاء إلى تحقيق فوز آخر يؤكد زعامته للترتيب العام. ويجد حسنية أكادير مطالبا بتفادي الهزيمة وهو يحل ضيفا على المغرب التطواني انطلاقا من الساعة الثامنة مساء. نفس الأمر ينطبق على أولمبيك آسفي الذي يستقبل بميدانه يوسفية برشيد. ويحتضن الملعب البلدي ببركان قمة أخرى وديربي جهوي بين نهضة بركان ومولودية وجدة، والفريقان يقدمان هذا الموسم عروضا جيدة.
على مستوى البطولة الاحترافية الثانية، وبرسم الدورة 25، أمام شباب المحمدية متصدر الترتيب، فرصة لانتزاع فوز يؤمن به مركزه الأول إلا أنه مطالب بتجاوز جمعية سلا أحد الفرق العنيدة التي يصعب التغلب عليها.
ويرحل المطارد الراك لمواجهة شباب الريف الحسيمي في لقاء صعب على الطرفين، خاصة الفريق المحلي الغارق في أسفل الترتيب. وبفاس، قمة الدورة تجمع الماص وأولمبيك الدشيرة، فيما يستقبل الشباب السالمي النادي القنيطري في لقاء المتناقضات.
في جانب آخر،اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب وأصدرت القرارات التالية:
– بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول:
الجولة 21:
• توقيف سيكو أمادو كامارا، لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي.
• تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي.
– بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني:
مؤجل الجولة 23:
• توقيف خالد الوهابي، لاعب فريق وداد تمارة لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين خلال المباراة التي جمعت فريقه بفريق النادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
الجولة 24:
• توقيف أنس السوداني، لاعب فريق النادي القنيطري لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين خلال المباراة التي جمعت فريقه بشباب الريف الحسيمة، وذلك بناء على المادة 53-02 من قانون العقوبات.
• توقيف حسن عبد الوهاب، لاعب فريق اتحاد سيدي قاسم لمباراة واحدة بعد حصوله على إنذارين خلال المباراة التي جمعت فريقه بجمعية سلا، وذلك بناء على المادة 53-02 من قانون العقوبات.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 14/08/2020

أخبار مرتبطة

الإعلام المصري يؤكد توقيع بدر بانون للأهلي بصفقة قياسية كشفت وسائل إعلام مصرية أن النادي لأهلي المصري لكرة القدم حسم

  سجل نهضة بركان فوزا غاليا خارج قواعده على حساب أولمبيك خريبكة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على أرضية

أيدت محكمة التحكيم الرياضية، يوم الجمعة، قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الذي كان قد أعلن تتويج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//