تشارك فيه أزيد من 35 مؤسسة من الجامعات والمدارس العليا.. المنتدى التوجيهي للطلبة نحو التعليم العالي

تنظم مجموعة أنيس الدولية، يوم السبت 5 مارس الجاري، منتدى توجيهيا للطلبة نحو التعليم العالي، وهو موعد دأبت المجموعة على تنظيمه بشراكة مع عدد من مؤسسات التعليم العالي، ويشكل فرصة للطلبة والآباء لاستعراض الخيارات المتاحة أمامهم بهدف مساعدتهم على اتخاذ القرارات الأنسب لاستكمال مشوارهم الدراسي في التعليم العالي. ويمكن المنتدى من الاتصال المباشر بالجهات الفاعلة في قطاع التعليم العالي والتكوين المهني، كما يسمح باكتشاف المسالك المتنوعة في تخصصات التجارة والتدبير، التي يستعرضها أساتذة متخصصون يتشاطرون خبراتهم ونصائحهم مع الطلبة. هذه التظاهرة تشكل مناسبة سانحة للحصول على جميع المعلومات اللازمة لاختيار التوجه الدراسي . فضلا عن كونها فرصة لتزويد الشباب بمعلومات غنية ومتنوعة تشكل أداة هامة في نجاح مسيرتهم التعليمية وتطورهم المهني لجعلهم مواطنين ومهنيين مسؤولين.
ومن هذا المنطلق، بدأ الفريق التعليمي التابع للمجموعة الدولية أنيس يشتغل منذ أكثر من عقد على هذا البرنامج للتوجيه الدراسي والمهني بهدف شحذ روح العزيمة والطموح لدى الطلبة لبناء مسار متميز.
وسيشارك في المنتدى الدولي للتوجيه المدرسي، المفتوح للجمهور، أكثر من 35 مدرسة وجامعة مرموقة (المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، جامعة محمد السادس المتعددة التقنيات، المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير وكلية الطب، والمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، وجامعة الدار البيضاء الدولية ، إلخ).
وسوف يتم تنشيط هذا المنتدى من خلال ندوات وورشات يؤطرها خبراء في مجال أنشطتهم: مدراء التعليم العالي، وكبار رجال الأعمال، والمهندسين، وأطباء التغذية، وما إلى ذلك. وسيتناول اللقاء مواضيع مختلفة ومتنوعة تتعلق بالمسارات الوظيفية والتنمية الشخصية.