تشكيل المكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا

اجتمع يوم الخميس 27 أبريل 2023 في الساعة الرابعة مساء، أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة كاتبات المغرب  بمدينة المحمدية للتداول في مخرجات المؤتمر التأسيسي لرابطة كاتبات إفريقيا الذي انعقد في 9 مارس من الشهر المنصرم.
وقد تم افتتاح الجلسة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد رشيد جبوج زوج رئيسة الرابطة بديعة الراضي ، للشروع بعد ذلك في دراسة جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن نقطة وحيدة وفريدة، والتي تتعلق بتقييم حصيلة المؤتمر وتشكيل هيكلة  المكتب الدائم لرابطة كاتبات أفريقيا.
وقد صبت تدخلات الأعضاء  جميعا في اتجاه تثمين الجهود المبذولة التي أبانت عن أكلها في النجاح الباهر الذي عرفه المؤتمر وإفرازه ذلك الانتصار البهي على أرض الواقع  في شكل ملحمة إفريقية ثقافية بصيغة المؤنث.
وقد تم في نهاية الاجتماع الإعلان عن التشكيلة النهائية للمكتب الدائم لرابطة كاتبات إفريقيا وفق ما يلي:
* من المكتب التنفيذي: بديعة الراضي –   زهرة عز – خطيبة منديب  – سميرة مصلوحي –    أمينة سبيل- لطيفة مفيد –  نعيمة فرح  –   زهور كرام – الشايعة بيروك
*من اللجنة التحضيرية  لرابطة كاتبات أفريقيا:  فاتحة أسطاح نجاي   – رجاء الطالبي       إيمان العريفي-    السعدية بنسهلي – مينة أوشلح  –   منال الثقال –   مريم بناني –  لبابة لعلج
– خديجة بركات- فوزية ثالوث
*من الجهات  : فاطمة الشعبي – سليمة فرجي – مجيدة شهيد –  إيمان الونطدي
ليكون العدد الإجمالي 22 عضوة + السيدة الرئيسة؛ فيما تمثل باقي أخوات أعضاء المكتب التنفيذي مهاما في اللجان الوظيفية. وقد تمت المصادقة على المكتب بالإجماع .


بتاريخ : 03/05/2023