تصفيات مونديال 2022..اكتمال عقد الدور الحاسم بتأهل الجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون

أكملت منتخبات الجزائر، بطلة إفريقيا، ونيجيريا وتونس والكاميرون عقد الدور الحاسم للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بتعادل صعب للأول مع ضيفه بوركينا فاسو 2 – 2 و1 – 1 للثاني مع الرأس الاخضر، وفوز «نسور قرطاج على زامبيا 3 – 1 والكاميرون على كوت ديفوار 1 – 0 في الجولة السادسة والأخيرة الثلاثاء.
والمنتخبات المتأهلة هي: الجزائر، تونس، نيجيريا، الكاميرون، مالي، مصر، غانا، السنغال، المغرب والكونغو الديمقراطية.
ودخلت الجزائر إلى ملعب «مصطفى تشاكر» في البليدة في العاصمة الجزائرية، وهي تدرك أن التعادل يكفيها للعبور إلى الدور النهائي.
وتصدر منتخب «محاربو الصحراء» برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين أمام بوركينا فاصو الثانية والنيجر ثالثة بسبع نقاط، فيما تذيلت جيبوتي الترتيب بلا نقاط.
ولم يجد المنتخب التونسي صعوبة من التفوق على ضيفه الزامبي 3 – 1 على ملعب «حمادي العقربي» برادس، ضمن المجموعة الثانية، واستفاد من تعثر غينيا الاستوائية بالتعادل مع مضيفتها موريتانيا 1 – 1.
ورفعت تونس رصيدها إلى 13 نقطة، متقدمة بفارق نقطتين أمام غينيا الاستوائية، وزامبيا ثالثة بسبع نقاط فيما رفعت موريتانيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الأخير.
وحسمت نيجيربا تأهلها وصراعها مع منتخب الرأس الأخضر، بعد تعادلهما 1 – 1 في لاغوس ضمن المجموعة الثالثة.
وتصدرت نيجيريا برصيد 13 نقطة متفوقة بنقطتين أمام الرأس الأخضر وليبيريا ثالثة بست نقاط وتذيلت إفريقيا الوسطى المجموعة (4).
وأكملت الكاميرون عقد المتأهلين بعدما حسمت القمة مع كوت ديفوار 1 – 0 في ياوندي ضمن المجموعة الرابعة. ويدين منتخب «الأسود غير المروضة» إلى لاعب ليون الفرنسي كارل توكو إيكامبي، صاحب هدف اللقاء الوحيد، إثر تمريرة من مارتن هونغلا (21).
ورفعت الكاميرون رصيدها إلى 13 نقطة مقابل 11 لساحل العاج وموزمبيق ثالثة بأربع نقاط مقابل ثلاث لمالاوي متذيلة الترتيب.
وتغلبت مصر، الضامنة تأهلها الى الدور الحاسم، 2 – 1 على الغابون على ملعب الجيش في برج العرب، بحضور 5 آلاف مشجع، وذلك للمرة الأولى منذ مارس 2020 عقب تفشي فيروس كورونا.
وابتعد الفراعنة في صدارة المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الغابون عند 7 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن ليبيا الثالثة بنفس الرصيد عقب تعادل الأخيرة مع أنغولا 1 – 1، لتتذيل الأخيرة المجموعة برصيد 5 نقاط.
وأراح مدرب مصر البرتغالي كارلوس كيروش بعض اللاعبين الأساسيين، وعلى رأسهم نجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، قبل أن يشركه في الدقيقة 59.


بتاريخ : 18/11/2021

أخبار مرتبطة

محمد ملال: تفاعل رئاسة مجلس النواب مع نقطة نظام الفريق يعيد القطار إلى سكته الصحيحة     يبدو أن السيل

تم أول أمس الأربعاء بالرباط، التوقيع على عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصب الجهوية، من أجل النهوض

تأهلت البطلة المغربية خديجة المرضي إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة سيدات المقامة حاليا في إسطنبول، وذلك بعد فوزها مساء الأربعاء،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *