«تعابير» الفنان التشكيلي سفيان نايت عدي

يعرض الفنان التشكيلي الشاب سفيان نايت عدي، منذ الخميس 10نونبر والى غاية 2 دجنبر، أعماله التشكيلية، برواق العرض التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط تحت اسم «تعابير «.
يضم المعرض حوالي 30 لوحة تشكيلية مصنفة ضمن جنس لوحات البورتريه، منها المرسومة على القماش، وأخرى معدة على الورق المقوى، مع استعمال كل من الصباغة الزيتية، والصباغة المختلطة، والصباغة بألوان الأكريليك.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال سفيان نايت عدي إن أعماله تتميز بـ»التلقائية والتمرد»، حيث يطلق العنان لمخيلته الإبداعية، وطريقة قراءته لمختلف ضغوط الحياة اليومية التي يتعرض لها الإنسان، وهو ما يحاول أن يعكسه من خلال هذه اللوحات الفنية.وأوضح الفنان التشكيلي الشاب أن «تعابير» يعتبر أول معرض فردي له بعد تخرجه من المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان سنة 2021، مضيفا أن أعماله الحالية تتخذ كموضوع وحيد «التعابير المختلفة لجسد الإنسان»، إلا أنه يطمح في المستقبل أن يطور مشواره الفني بولوج أنواع أخرى من الفنون مثل النحت.
وذكر أن نايت عدي يعكس في أعماله «التلقائية وعنفوان الشباب»، ويستعمل ألوان وتعابير تتميز بـ»الحزن»، «ويمكن أن نعزو ذلك إلى الفترة التي أعدت فيها اللوحات، والتي تزامنت مع فترة الحجر الصحي بسبب جائحة كورونا».


بتاريخ : 16/11/2022