تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بالرباط وسلا والخميسات

كشفت  المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الثلاثاء 13 غشت، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بمدن  الرباط وتاونات  والدار البيضاء  والحسيمة والخميسات ومراكش  وأكادير وفاس وسلا وورزازات وتازة وسوق الأربعاء الغرب  ومكناس.
وقد شملت هذه التعيينات الجديدة، التي أشّر عليها المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، 20 منصبا جديدا للمسؤولية، من بينها تعيين نائبين لرئيسي المنطقتين الإقليميتين للأمن بالخميسات وتاونات، ورئيس للمصلحة الولائية الإدارية بولاية أمن أكادير.
كما همت هذه التعيينات أيضا وضع أطر أمنية على رأس مصالح مركزية ولا ممركزة أخرى للأمن العمومي، تضمنت تعيين 10 رؤساء دوائر للشرطة بمدن الدار البيضاء ومراكش وفاس وسلا وورزازات وتازة، علاوة على تعيين رئيس مصلحة لحوادث السير ورئيس بالنيابة لمصلحة مماثلة بالدار البيضاء، وكذا رئيس وحدة تابعة للمجموعة المتنقلة للأمن 99  بالرباط ورئيس للهيئة الحضرية بمدينة سوق الأربعاء الغرب.
وقد جرى تعيين أطر أمنية على رأس مصالح لاممركزة للشرطة القضائية والاستعلامات العامة في مناصب للمسؤولية، من بينها تعيين رئيس فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية  بمكناس، وكذا تعيين رئيسين لفرقتين تابعتين للمصلحتين الجهوية والإقليمية للاستعلامات العامة بكل من  الحسيمة وسلا.
وحسب بلاغ في الموضوع، فقد تم الحرص في التعيين لشغل هذه المناصب الأمنية، على اختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيهم المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية، حتى يتسنى لهم التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن.


الكاتب : ع. الريحاني

  

بتاريخ : 17/08/2024