تفاصيل بسيطة تمنح الدفاع الجديدي فوزا ثمينا والسريع يسقط من جديد

 

أبدى عبد الحق بن شيخة، مدرب الدفاع الجديدي، سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه بنتيجة (3 – 2)، على ضيفه الشباب الرياضي السالمي، مساء أول أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري المغربي للمحترفين.
وقال بن شيخة، في تصريح صحافي، إن الانتصار أمام السوالم، والذي مكنه من اعتلاء صدارة الترتيب ولو مؤقتا، مستحق، وجاء بعد جهد كبير من لاعبيه».
واعترف المدرب الجديدي، بالمعاناة التي خلقها له منافسه السوالم على مدار اللقاء، موضحا «نعم هو انتصار مستحق ولا أحد يمكنه أن يدعي عكس ذلك، لكن المنافس أتعبنا كثيرا وفرض علينا بذل المزيد من المجهود لحسم المباراة».
وأضاف «الجولة الأولى كانت متكافئة والهدف الأول حرر اللاعبين، ولا يمكن أن أقيم تقنية الفيديو وما ترتب عنها خلال هذه المباراة، لأنني تعودت على عدم الخوض في قرارات الحكام».
وختم بن شيخة بالتأكيد على أن «ما يهم هو الانتصار الذي جاء مكافأة لما بذلناه من مجهودات مع الاحترام المكفول للمنافس الذي كان خصما قويا لنا طيلة المباراة».
واستعاد الدفاع الجديدي نغمة الانتصارات، بعد فوزه على الشباب السالمي، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، لحساب الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.
وتقدم الفريق السالمي أولا في الدقيقة 56عبر مصطفى الصهد، قبل أن يعدل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 61 عبر المصطفى شيشان.
وكثف أبناء المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة من هجماتهم في باقي الدقائق، لتثمر جهودهم هدفا ثانيا وثالثا عبر شعيب المفتول في الدقيقتين 67 و81.
وفي الدقائق الأخيرة، أضاف الشباب السالمي الكثير من بهارات الإثارة على أجواء المباراة بتوقيعه الهدف الثاني في الدقيقة 87، لكن دون نجاحه في معادلة الكفة، لتنتهي المواجهة بانتصار أصحاب الأرض، وبالتالي تصدر جدول الترتيب مؤقتا برصيد 14 نقطة، في حين تجمدت حصيلة الشباب السالمي عند النقطة التاسعة من ثلاث انتصارات و3 هزائم.
رضوان الحيمر، مدرب الشباب السالمي، أكد في تصريح صحافي على أن مباراة فريقه أمام الجديدة هي صورة طبق الأصل لمباراة اتحاد طنجة، حيث أهدر لاعبوه العديد من الفرص التي كانت سانحة للتسجيل. مضيفا أنه كان بإمكان فريقه العودة بنتيجة إيجابية، إلا أن تفاصيل صغيرة قادت الدفاع إلى الفوز في اللقاء.
وختم تصريحه بالإشارة إلى أن التوقف أثناء العودة إلى الفيديو يؤثر سلبا على أطوار المباراة، وهو ما قاد اليوم إلى هزيمة الشباب السالمي.
وفي لقاء آخر، فاز المغرب الفاسي خارج ميدانه على سريع وادي زم بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما، يوم السبت، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.
وسجل هدفي المغرب الفاسي محمد الفقيه (د 20 و 45+9 ض ج).
واحتل فريق المغرب الفاسي، عقب هذا الفوز، المركز الخامس إلى جانب مولودية وجدة بثماني نقاط، فيما ظل نادي سريع وادي زم في أسفل الترتيب بنقطتين.
نتائج وبرنامج باقي المباريات

سريع وادي زم – المغرب الفاسي……………………………………0 – 2
الدفاع الجديدي – الشباب السالمي…………………………………3 – 2
الثلاثاء
اتحاد طنجة – الجيش الملكي………………………………..(س 20.00)
الأربعاء
نهضة بركان – أولمبيك خريبكة……………………………..(س 18.15)
مولودية وجدة – الرجاء الرياضي…………………………..(س 20.30)
الخميس
الوداد الرياضي – أولمبيك آسفي……………………………(س 20.30)


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 18/10/2021

أخبار مرتبطة

ضرب فريق شباب الريف الحسيمي بقوة ضمن مباريات الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز في كرة السلة، بعد تغلبه بحصة

تأهل منتخبا تونس والإمارات إلى الدور ربع نهائي كأس العرب، مساء أول أمس الاثنين، بفوز الأول على الثاني بهدف نظيف

الحافيظي وسعدان يُختبران ضد المنشطات بقطر خضع لاعبان مغربيان لفحص المنشطات، الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مباريات كأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//