تقدم كبير للفيدرالية الديمقراطية للشغل على مستوى الوظيفة العمومية وفيدرالية العدل تكتسح الانتخابات بالقطاع

 

اكتسحت النقابة الديمقراطية للعدل، العضو بالفدرالية الديمقراطية للشغل، بفوزها 307 مقاعد وبنسبة 81.5 % داخل محاكم المغرب، انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي شهدتها بلادنا، أول أمس 16 يونيو 2021، وتعتبر كأقوى نقابة قطاعية على مستوى الوظيفة العمومية بالمغرب مما يمنحها الشرعية الكاملة لتمثيل الشغيلة العدلية.
هذا الاكتساح التاريخي للنقابة الديمقراطية للعدل برسم انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء يأتي نتيجة المجهود الجبار للمناضلين والمناضلات داخل الجسم القضائي وما يتميزون به من عمل قرب ونكران للذات، وهو الشيء الذي استحسنه الجميع.
من جهتها حصلت النقابة الوطنية للجماعات الترابية على فوز كاسح في بعض المدن كتطوان ومارتيل وتنغير والمحمدية، ففي إقليم تنغير حصلت الفيدرالية الديمقراطية للشغل على 27 مقعدا من أصل 27 والمحمدية 6 مقاعد من أصل 10 وتطوان الجماعة حصلت على 9 مقاعد من أصل 15 و6 مقاعد من أصل 6 بمارتيل و5 مقاعد بالراشيدية و4 بزاكورة .
وعرفت النتائج الأولية لقطاع التعليم تقدما كبيرا للنقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، حيث اكتسح قطب «أ» بجهة تطوان الحسيمة فئة الثانوي التأهيلي، وكان الصادق الرغيوي ممثلها في اللائحة بالإضافة إلى اعتباره الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم وما زال يمارس الوظيفة .
وتصدرت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في للفيدرالية الديمقراطية للشغل، نتائج انتخابات اللجان الثنائية، وحسب النتائج الجزئية المتوصل بها، فقد تجاوزت النقابة عتبة التمثيلية داخل القطاع الصحي بعد فرز 99,5 بالمئة من الأصوات وتوزيع 88,6 بالمئة من المقاعد المتبارى في شأنها برسم انتخابات ممثلي الأطر الصحية في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، إجمالي 15,39 بالمئة من الأصوات المعبر عنها و13,47% من مقاعد التمثيلية داخل الدوائر النصف الجهوية والجهوية التابعة للميزانية العامة لوزارة الصحة.
وحصلت النقابة الوطنية للصحة العمومية عبر دوائرها الانتخابية المحلية على 17 مقعدا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، محتلة، كما هو الشأن بالنسبة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، المرتبة الأولى من حيث الأصوات المعبر عنها وتوزيع المقاعد، التي تمثل ثلث المناصب المتبقية المتبارى في شأنها، في انتظار التوصل بالنتائج المفصلة الخاصة بالمراكز الاستشفائية الجامعية الأخرى ومعهد باستور المغرب.
كما فازت الفيدرالية الديمقراطية للشغل بقطاع الاتصالات وما زالت النتائج ببريد المغرب لم تفرز بعد لأن التصويت يتم بالمراسلة .
وفي النتائج غير المكتملة نجد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تتصدر النتائج الأولية بالنسبة للتعليم في بعض الجهات أما النقابة الوطنية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل فقد سجلت فوزا كبيرا في انتخابات اللجن الثنائية المتساوية الأعضاء بنسبة 61 في المئة .
تبقى هذه النتائج مؤقتة في انتظار النتائج النهائية للوظيفة العمومية وشبه العمومية والقطاع الخاص .


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 18/06/2021

أخبار مرتبطة

فاز فريق اتحاد الفتح الرياضي لكرة السلة  بلقب كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، بعد الفوز على فريق

إذا كان شوط التعرف على الإصابة بفيروس كوفيد 19 أو أحد متحوراته أمرا لا يكون هيّنا وتعتريه العديد من الصعوبات

إن المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد يوم الأحد فاتح غشت 2021، للتداول في عدة قضايا سياسية وتنظيمية، خصص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//