تقضي بعقد صفقات أمنية وبيع معدات أمنية وعسكرية وإجراء تدريبات… : وزير الدفاع الإسرائيلي وعبد اللطيف لوديي يوقعان اتفاقية في المجالات الأمنية والاستخباراتية

 

وقع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أمس الأربعاء، مع نظيره المغربي عبد اللطيف لوديي، على اتفاقية في المجالات الأمنية والاستخباراتية، تقضي بعقد صفقات أمنية وبيع معدات أمنية وعسكرية وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين إسرائيل والمغرب.
وقال غانتس، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «لقد وقعت الآن مع وزير الدفاع المغربي، عبد اللطيف لوديي، (الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني)اتفاقية للتعاون الأمني مع المغرب. تشمل الاتفاقية تنظيم التعاون الاستخباراتي والمشتريات الأمنية والتدريب المشترك والعلاقات الوثيقة بين الصناعات».
وأضاف غانتس، بالقول: «أشكر الملك محمد السادس، ووزير الدفاع، على جهودهما لتوسيع العلاقات بين البلدين. لقد اتخذنا خطوة تاريخية اليوم».
وجاء ذلك خلال زيارة رسمية بدأها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إلى المغرب أمس، في زيارة تمتد يومين سيبحث مع القيادة الأمنية المغربية الملف النووي الإيراني، وسبل تعزيز التعاون الأمني بين الرباط وتل أبيب بحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.
كما سيجتمع غانتس، خلال زيارته، مع وزير الخارجية ناصر بوريطة ومع مسؤولين عن الجالية اليهودية.
وكان غانتس قد وصف زيارته بأنها على جانب كبير من الأهمية كونها الزيارة الرسمية العلنية الأولى لوزير دفاع إسرائيلي إلى المغرب.


بتاريخ : 25/11/2021

//