تنظيم أربعة سباقات جهوية تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد

 

نظمت يوم الأحد المنصرم أربعة سباقات جهوية، ضمن البرنامج الوطني للسباقات المعد من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، برسم الموسم الرياضي 2022 – 2021.
وتمت إقامة هذه السباقات، في مدارات مغلقة، في إطار الاحتفال بالذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد. واحتضنت هذه السباقات الجهوية مدن القصر الكبير وخريبكة وآيت أورير وجرسيف، تحت إشراف العصب الجهوية لكل من جهات طنجة تطوان الحسيمة وبني ملال خنيفرة ومراكش آسفي والشرق.
وفي سياق متصل، اختتمت، يوم الأحد 28 نونبر، دورات تكوينية لفائدة حكام سباق الدراجات، والتي كانت قد انطلقت صباح الأربعاء الماضي، بمقار العصب الجهوية لمراكش – آسفي والدار البيضاء – سطات وطنجة – تطوان – الحسيمة للدراجات.
وتعتبر هذه الدورات التكوينية، التي أقيمت بكل من وزان ومراكش والدار البيضاء، الأولى من نوعها خلال هذه السنة، والتي أقرتها جامعة الدراجات لفائدة الحكام الجدد التابعين للعصب الجهوية.
وأشرف على دورة مراكش، التي استفاد منها 15 حكما، يمثلون عصب مراكش آسفي والعيون الساقية الحمراء وسوس ماسة، الحكم الدولي زهير بوزيدة.
واختتمت هذه الدورات التكوينية بمواكبة تطبيقية خلال السباقات الجهوية التي نظمتها أندية دراجة مراكش والقصر الكبير وخريبكة للدراجات.
وتروم هذه الدورات التكوينية تمكين الحكام الجهويين من مستجدات القوانين التي أقرها مؤخرا الاتحاد الدولي للدراجات وتدعيم العصب الجهوية العشر (10) التابعة للجامعة من خلال تكوين جيل جديد من الحكام.


بتاريخ : 02/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *