تنغير.. مبادرة أستاذ للتخفيف عن تلامذته من وطأة الوضعية الاستثنائية

فاجأ أستاذ التعليم الابتدائي «هشام الفقيه بن بو عياش»، المشتغل بإحدى المدارس الفرعية (تيزمووين) «التابعة لمجموعة مدارس باينتي» بالنفوذ الترابي لإقليم تنغير، تلامذته، باستقبالهم بالعديد من الأدوات المندرجة في سياق التدابير الاحترازية والوقائية ضد تفشي فيروس كورونا، والتي تضمنت توزيع أدوات التنظيف والتعقيم، بالإضافة إلى مأكولات خفيفة….
وتدخل هذه المبادرة / الالتفاتة، حسب الأستاذ، «في إطار العمل على زرع الثقة والتحفيز لدى التلاميذ والتلميذات من أجل تحبيبهم للدراسة والمدرسة»، داعيا، على حائطه في الفايسبوك، «أن يبارك لله تعالى في عقول التلاميذ وأن يجعلهم سراجا منيرا لهذا الوطن الحبيب».
التفاتة تربوية لقيت تثمينا من عدد من المهتمين بالشأن التربوي بالمنطقة وخارجها، مشيرين إلى مبادرات مماثلة تسجلها مختلف الجهات – في سياق الحس التضامني التآزري – تؤشر على خطوات بناءة تستحق التشجيع والدعم، وذلك في أفق تدارك ما يسجل من خصاص في هذا القطاع أو ذاك، بعيدا عن أية حسابات ضيقة .


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 14/09/2020

أخبار مرتبطة

مستعجلات ابن رشد تستقبل يوميا ما بين 10 و 15 حالة خطيرة تحتاج إلى التنفس الصناعي بسبب عدوى كوفيد تعتبر‭

  دعا  الأساتذة حاملو الشهادات إلى تنفيذ احتجاجات ممركزة بالرباط خلال العطلة المدرسية ابتداء من الأحد 25 أكتوبر 2020. هذه الاحتجاجات

  سجّلت جهة الدارالبيضاء -سطات مساء الخميس 22 أكتوبر 2020 ، أكبر حصيلة للإصابة بفيروس كوفيد 19 منذ بداية الجائحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//