ثلاثون فيلما قصيرا من أربع قارات يتنافسون على جوائزمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

يتنافس ثلاثون فيلما قصيرا من أربع قارات من المغرب وتونس ومصر وسوريا وعمان والإمارات العربية المتحدة و اليمن والجزائر والسينغال وباكستان وإيران وفرنسا و كندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند.
ودخلت الأفلام المشاركة في هذه الدورة المسابقة للفوزبجوائزالمهرجان المتعلقة بكل من الفيلم الروائي القصير،وجائزة سوس الكبرى للفيلم الروائي القصير،وجائزة لجنة التحكيم الفيلم الروائي القصير،وجائزة سوس لأفضل سيناريو للفيلم الروائي القصير.
وكانت فعاليات مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول،قد افتتحت مساء يوم الأربعاء 22 ماي 2024 بقاعة العروض بمعهد الزراعة والبيطرة بأيت ملول،بحيث استمتع الجمهور بأفلام مختلفة في هذا المهرجان الذي ينظمه كل سنة محترف كوميديا للإبداع السينمائي بشراكة مع جماعة أيت ملول وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية ايت ملول وبدعم خاص من المركز السينمائي المغربي من 21 إلى 25 ماي 2024.
وشهد حفل الافتتاح أيضا تقديم ضيوف المهرجان وأعضاء لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير،المكوّنة من المخرج المغربي”محمد الشريف الطريبق”،والمخرج العراقي البلجيكي”سهيم عمر خليفة”،والشاعر والناقد السينمائي “محمد عابد”.
وتميزكذلك بتقديم أعضاء لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي القصير،المكوّنة من الكاتب الدراماتولوجي الدكتور”محمد زيطان”والممثل المغربي”محمد حميمصة”،والكاتبة الدكتورة”نزهة حيكون”.
زيادة على تقديم لجنة تحكيم جائزة ايت ملول للفيلم الروائي القصير، المكونة من الباحث الدكتور العلوي زكي، و الفنانة الزاهية الزاهيري،والفنان المغربي عبدالإله خنيبة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 30/05/2024