جاءت نتائج 48 منها إيجابية .. الكاف يجري 4146 فحصا ضد كورونا على المنتخبات الوطنية

أفاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أنه تم وضع خطة لاستئناف مسابقات كرة القدم في إفريقيا على أساس نظام فحص صارم وجهد مكثف في مجالات السلامة والأمن وأثبت ذلك فعاليته إذ أقيمت جميع المباريات 48 المقررة برسم تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 في ظروف صحية مثالية.
ويذكر أنه تم لعب 48 مباراة خلال الجولتين الثالثة والرابعة من هذه التصفيات، وشهدت تسجيل 105 أهداف. كما تم إجراء 4146 اختبارا لـكوفيد – 19 جاءت نتائج 48 منها فقط إيجابية، أي بواقع 30 لاعبا و18 مسؤولا (أقل من 1٪ من الذين تم اختبارهم) حسب ما أفاد الاتحاد الإفريقي.
وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أنه، بهدف الحفاظ على مستوى عال من الأداء، سيدرس النتائج لمزيد تحسينها مضيفا أن المواعيد الأخرى (بطولة الأمم الإفريقية للمحليين «شان 2020 «و مسابقات الأندية 2020 – 2021 وآخر جولتين من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021) قد تستفيد من تجربة خطة السلامة والأمن.
وقال رئيس الكاف أحمد أحمد إن البروتوكول الذي تم وضعه يتطلب الكثير، و»يستفيد مما يتم تطبيقه في قارتنا وفي العالم بأسره. من الضروري ضمان سلامة جميع المعنيين، داخل الملعب ومن حوله، حتى خلال هذه الأوقات الصعبة التي يواصل فيها الوباء كونه تهديدا قائما للغاية، حيث تواجه البلدان موجة ثانية. كرة القدم استأنفت حقوقها في الملاعب، وكان نجاحا مذهلا أن تقام 100٪ من المباريات المخطط لها».
وكان من اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، لاعب المنتخب الوطني المغربي، يوسف العربي، الذي اضطر إلى البقاء بالعاصمة الكاميرونية دوالا، رفقة طبيب المنتخب الوطني، حيث يخضع لبرنامج علاجي خاص.
وكانت تقارير إعلامية يونانية، قد أشارك إلى أن نادي أولمبياكوس، الذي يلعب له العربي، طالب الجامعة بتمكينه من معلومات دقيقة حول لاعبه.
يذكر أن أربعة منتخبات تأهلت إلى المرحلة النهائية إلى حد الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2022، وهي منتخبات تونس والجزائر والسنغال ومالي، انتظار التحاق المنتخب الوطني المغربي، الذي بات يحتاج إلى نقطة واحدة فقط في مبارتيه المقررتين في شهر مارس المقبل.


بتاريخ : 21/11/2020

//