جامعة الرياضة المدرسية تعقد جمعها العام

 

عقدت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أول أمس الثلاثاء بالرباط، جمعها العام العادي برسم الموسم الدراسي 2021 – 2022.
وشهد افتتاح أشغال الجمع العام تقديم شريط فيديو حول أنشطة الرياضة المدرسية خلال الموسم الماضي، خاصة تنظيم البطولات الوطنية المدرسية في مختلف الرياضات (الكرة الطائرة، الكرة الحديدية، الشطرنج، كرة السلة، كرة اليد، التنس، وكرة الطاولة…)، والجمع العام للاتحاد الإفريقي للرياضة المدرسية، الذي انعقد شهر مارس الماضي بفاس، إلى جانب العديد من المواضيع المرتبطة بالرياضة المدرسية.
وبالمناسبة، أكد المفتش العام للشؤون الإدارية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الكاتب العام للوزارة بالنيابة، أن الوزارة تولي أهمية بالغة للرياضة المدرسية خاصة بعد دمج قطاع الرياضة مع قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نظرا لوعيها التام بالأثر الإيجابي في إعداد مواطن الغد من خلال الحفاظ على الصحة والتربية وعلى قيم المواطنة الفاعلة والتسامح ونبذ كل أشكال العنف والتمييز.
وأضاف أن الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية قد عملت، منذ إحداثها، على دعم وتنزيل استراتيجية الوزارة في مجال الرياضة المدرسية الرامية إلى تشجيع وتعميم الممارسة الرياضية، إضافة إلى أنشطة أخرى تهدف إلى تنمية العنصر البشري والارتقاء بالمستوى الرياضي المدرسي للتلاميذ .
وصادق الجمع العام المصادقة، بالإجماع ، على التقريرين الأدبي والمالي، وكذا تقرير مدقق الحسابات.
وتضمن التقرير الأدبي، بالأساس، تنظيم فعاليات رياضية مدرسية متنوعة في مختلف مدن المملكة، بمشاركة 7462 تلميذة وتلميذ.
كما تضمن التقرير مشاركة الرياضة الوطنية المدرسية في المسابقات العالمية، بالإضافة إلى دعم وتطوير الرياضة المدرسية والتربية البدنية، من خلال إحداث وتفعيل دور الجمعيات الرياضة المدرسية، ودعم التكوين المستمر وحكامة عمل الجامعة.


بتاريخ : 03/02/2023