جامعة الكرة الطائرة تقرر في مصير البطولة الوطنية

 

عقد المكتب الجامعي للكرة الطائرة مساء الأربعاء الأخير اجتماعا تدارس خلاله سيناريوهات إنهاء ما تبقى من البطولة الوطنية بكل أقسامها بعدما فرضت حالة الطوارئ الصحية توقيف كل الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.
وقد تقرر استئناف مباريات الدوري الوطني لموسم 2019/2020 حسبما تم الاتفاق عليه في اجتماع عن بعد للمكتب المديري في 17 من شهر يوليوز الماضي، بإجراء وإنهاء المنافسات خلال مدة زمنية مختصرة في الزمان والمكان تسمح بالتعرف والإعلان عن الترتيب والنتائج النهائية لمختلف البطولات الوطنية برسم الموسم الرياضي 2019\2020.
بخصوص القسم الوطني الممتاز رجال، تلتقي الفرق المحتلة للمراكز الثلاث الأولى عن الشطر في ملعب محايد على شكل بطولة مصغرة لتتأهل الفرق المحتلة للصف الأول والثاني عن كل شطر نهاية الأسبوع الموالي لإجراء مباريات نصف النهاية والنهاية .
أما الفرق التي تلعب من أجل تفادي النزول، فتجري مبارياتها بنفس النظام السابق بالنسبة للفرق المحتلة للصفوف الرابعة والخامسة والسادسة عن كل شطر.
و بخصوص القسم الوطني الأول ذكور، يتم إتمام المباريات بملعب محايد حيث يلتقي المحتل للصف الأول من كل مجموعة في آخر مباريات الإياب مع المحتل للصف الرابع في نفس المجموعة والثاني ضد الثالث والفائزان يجريان مباراة النهاية أما المنهزمان فيلتقيان من أجل تحديد صاحب المرتبة الثالثة والرابعة. ويلتقي المحتلان للمراتب الأولى من كل مجموعة في مباراة تحديد البطل على أن تجري كل هده المباريات الشهر القادم.
وخلال نفس الاجتماع ، تم تحديد شهر دجنبر القادم موعدا للجمع العام السنوي العادي للجامعة كما تم تحديد شهر يناير من العام المقبل موعدا لانطلاق البطولة الوطنية للموسم الجديد 2020/2021 .


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 17/10/2020

أخبار مرتبطة

  توقف مشوار فريق الوداد البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا عند محطة النصف النهائي، مساء الجمعة، بعدما مني بهزيمة ثقيلة أمام

08 تعيش العديد من المناطق المنتمية لجغرافية جهة سوس – ماسة، هذه الأيام، على إيقاع «تحد جسيم» عنوانه الكبير: «كسب

يدير برتراند بديع مع دومينيك فيدال مجموعة «حالة العالم» التي تصدرها منشورات لا ديكوفيرت؛ كل عام، منذ عام 2010 ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//