جلالة الملك يوجه رسالتين إلى رئيس المرحلة الانتقالية في مالي ورئيس جمهورية النيجر

استقبل رئيس المرحلة الانتقالية في مالي، رئيس الدولة، الكولونيل عاصمي غويتا، يوم الجمعة في باماكو، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي سلمه رسالة من جلالة الملك محمد السادس.
وقال بنموسى، في تصريح عقب اللقاء الذي جرى بحضور سفير جلالة الملك في باماكو إدريس أسباين، إنه سلم للرئيس المالي رسالة أخوة وصداقة من قبل جلالة الملك محمد السادس.
وأضاف الوزير أن جلالة الملك أكد في هذه الرسالة للسلطات المالية إرادته في تطوير العلاقات التاريخية والخاصة بين البلدين.
وتابع بنموسى أن الرسالة الملكية أكدت أيضا استعداد المملكة المغربية لتعزيز التعاون مع مالي في المجالات الثقافية والاقتصادية والعسكرية والأمنية للمساهمة في استقرار المنطقة.
كما استقبل رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم، يوم السبت بنيامي، وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، حاملا رسالة من جلالة الملك محمد السادس.
وقال مزور في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جرى بحضور سفير جلالة الملك بالنيجر، علال العشاب، «لقد تشرفت اليوم بتسليم رسالة من جلالة الملك محمد السادس، نصره لله، إلى فخامة رئيس جمهورية النيجر، محمد بازوم».
وأوضح مزور أن «هذه الرسالة تندرج في إطار تعزيز العلاقات العميقة التي تربط بلدينا الشقيقين. علاقات متعددة الأبعاد، اقتصادية واجتماعية وبيئية وثقافية ورياضية، والتي يدعو قائدا البلدين إلى تعزيزها بشكل ملموس على أرض الواقع».


بتاريخ : 28/11/2022