جمارك جهة الرباط تتلف 8114 قرصا مهلوسا و202 غ من الكوكايين وحوالي 4000 كيلو من المخدرات

أتلفت مصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة التابعة للمديرية الجهوية للرباط-سلا-القنيطرة، الأسبوع الماضي،  كمية مهمة من المخدرات المتنوعة شملت 2045 كلغ من مخدر الشيرا،376 كلغ من الكيف، 671 كلغ من مسحوق الطابا، 74 كلغ من أوراق الطابا، و8114 قرص مهلوس، 5 كلغ 342 غرام من مادة المعجون وأزيد من 202 غرام من الكوكايين.
وتمت عملية الاتلاف هاته عن طريق الحرق، وذلك على مستوى المنطقة الكائنة بالطريق 206 كلم 1.7 الضفة اليمنى لنهر سبو بالقنيطرة، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة وبحضور ممثلي السلطات المحلية والأجهزة الأمنية المعنية.
وحسب ما توصلت به جريدة الاتحاد الاشتراكي من معلومات فإن المخدرات التي تم إتلافها كانت حجزت خلال عمليات كانت نفذتها مختلف المصالح الأمنية من جمارك وأمن وطني، ودرك ملكي، وذلك على امتداد النطاق الترابي لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، سواء في إطار مكافحة الجرائم المرتبطة بالمواد المخدرة من ترويج واستهلاك وحيازة أو في إطار محاربة الاتجار الدولي في المخدرات.
وللتذكير، فإنه ولكثرة كميات المخدرات المحجوزة فإن  المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة للرباط-سلا-القنيطرة كانت أنجزت 6 عمليات إتلاف تتعلق بالمخدرات، مرتبطة بعدد من المساطر التي أنجزتها مختلف الضابطات القضائية وأحالتها على المكاتب الجمركية التابعة للمديريتين الإقليميتين للرباط-سلا والقنيطرة. وقد همت عمليات الإتلاف الست كميات مهمة من المواد المخدرة بلغ مجموع وزنها كالآتي: 20 طنا و816 كلغ من مخدر الشيرا والكيف والطابا، حوالي 100 ألف قرص مهلوس، وأزيد من 540 غراما من مخدر الكوكايين والهيروين.


الكاتب : مكتب الرباط: عبد المجيد النبسي 

  

بتاريخ : 29/07/2022