جمعية سلا تسقط أمام اتحاد طنجة في بطولة كرة السلة

يبدو أن أبرز ما حملته الدورة الرابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة هو الكبوة المفاجئة لجمعية
سلا أمام اتحاد طنجة بقاعة البوعزاوي، في الوقت الذي حققت الفرق المجربة الفوز داخل وخارج القواعد، ليستمر التشويق والمنافسة خلال الدورات القادمة .
وتعود هزيمة جمعية سلا أمام اتحاد طنجة بحصة 76 – 69، بالدرجة الأولى إلى غياب اللاعبين الأجانب عن الفريق، لكون المكتب المسير مطالب بتسديد مبلغ مالي للاتحاد الدولي لكرة السلة، (المنطقة الإفريقية)، نظرا لكون بعض اللاعبين الأجانب الذين حملوا قميص جمعية سلا في الموسم المنصرم دون أن يتوصلوا بمستحقاتهم المالية التي مازالت في ذمة الجمعية .
المباراة على العموم كانت متوازنة، غير أن الكلمة الأخيرة كانت للاعبي اتحاد طنجة، الذين حصدوا نقط الفوز عن جدارة.
وواصل الفتح الرياضي حصد الأخضر واليابس، بعدما أضاف الوداد الرياضي لقائمة ضحاياه. الفتحيون تسيدوا اللقاء وكانوا الأفضل ليحققوا انتصارا بحصة72 مقابل62، فيما يواصل البيضاويون تعثراتهم حتى إشعار جديد .
ووجدت جمعية ليكسوس العرائش عسرا كبيرا في مواجهة المغرب الفاسي، الذي دخل المباراة مبكرا، وتمكن من فرض هيمنته المطلقة، وبالتالي حقق فوزه الثاني خارج القواعد، بعدما أنهى المواجهة بحصة 78 – 62.
مجد طنجة كعادته بسط نفوذه على شباب الوطية طانطان وحقق الفوز، رغم أن الزوار أبانوا
عن مستوى مستحسن، لكن الخبرة كانت هي النقطة الحاسمة في المباراة ..
وحقق أمل الحسمة فوزا هاما على الكوكب المراكشي بحصة 70 مقابل 66، في مباراة شهدت ندية قوية بين الطرفين، فيما واصل فريق الرجاء البيضاوي أداءه المتراخي، ومني بهزيمة جديدة داخل قواعده أمام الجيش الملكي بحصة 65 – 75.
وهو الفوز الثالث للفريق العسكري هذا الموسم، فيما تعذر على الرجاء تحقيق انتصاره الأول في بطولة هذا الموسم.
وقبل انطلاقة المباراة، نظم حفل تكريم على شرف اللاعب الدولي السابق مصطفى الخلفي، الذي قرر إنهاء مسيرته كلاعب بعد مسار ناجح رفقة فريقه الأم الرجاء والمنتخب المغربي والعديد من الأندية المغربية.


بتاريخ : 25/10/2023