جمعية سلا ثالثا ببطولة دبي الدولية لكرة السلة

 

توج مايتي سبورت الفلبيني لكرة السلة مساء السبت بلقب بطولة دبي الدولية لكرة السلة، بعد فوزه على الرياضي اللبناني بحصة 92 – 81، في المباراة النهائية للبطولة في دورتها 31.
وفي مباراة الترتيب حل فريق جمعية سلا في المركز الثالث، بعد فوزه على هوبس اللبناني بنتيجة 84 – 63.
ويذكر أن جمعية سلا فاز في أربعة لقاءات سابقة على كل من الاتحاد السكندري المصري بنتيجة 88 – 87 وفريق الجامعة الأمريكية دبي بنتيجة 91 – 84 وهوبس اللبناني بنتيجة 88 – 84 ومنتخب الامارات بنتيجة 85 – 80، فيما انهزم أمام الرياضي اللبناني بنتيجة 77 – 82 والوثبة السوري بـ 75 – 72 ومايتي الفليبيني بنتيجة 80 – 76 في مباراة نصف النهائي.
تجدر الاشارة إلى أنه تم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، ضمت الأولى الرياضي اللبناني والاتحاد السكندري وجمعية سلا وهوبس اللبناني والوثبة السوري والجامعة الأمريكية دبي، فيما جمعت الثانية بيروت اللبناني والنجم الرادسي التونسي والاتحاد السوري ومنتخب الإمارات ومايتي سبورت الفلبيني.
وسبق لممثل كرة السلة المغربية، جمعية سلا، أن فاز بلقب هذا الدوري الدولي في سنة 2017.
المغرب يواصل سيطرته على البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي

فاز المنتخب الوطني المغربي، بالدورة 39 للبطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي، التي جرت أطوارها، يوم السبت، بساقية سيدي يوسف بولاية الكاف التونسية (شمال غرب تونس العاصمة)، بمشاركة منتخبات تونس والجزائر وليبيا، ليحافظ بذلك على لقبه المغاربي للمرة الثالثة على التوالي.
وجاء تتويج المنتخب الوطني باللقب بعد تصدره الترتيب العام للدورة، التي حصد خلالها العداؤون المغاربة جل الميداليات، بحصولهم على المراتب الأولى في فئات الصغيرات والصغار (مواليد 2005 – 2006) وكذا الفتيات (مواليد 2003 – 2004). كما أحرز المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي المرتبة الأولى، حسب ترتيب الفرق، في فئتي الصغيرات والفتيات.
وبذلك يواصل الأبطال المدرسيون المغاربة تحقيق نتائج متميزة، على غرار الدورات السابقة لهذه البطولة، التي تنظم سنويا، مؤكدين ريادتهم في هذا النوع الرياضي على الصعيد المغاربي.
وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد نظمت، بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، يومي 11و12 يناير المنصرم، بمدينتي فاس وآسفي، لقاء انتقائيا لتشكيل المنتخب الوطني المدرسي، بمشاركة التلاميذ والتلميذات الذين احتلوا المراتب العشر الأولى في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي، التي أجريت بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 دجنبر 2019.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي كان قد فاز بالدورة 38 للبطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي، التي جرت، يوم الثاني من فبراير 2019، بساقية سيدي يوسف، وذلك للمرة الثانية على التوالي.


بتاريخ : 04/02/2020

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *