حاملو الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية يضربون وطنيا دفاعا عن مطالبهم

 

يخوض حاملو الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية، إضرابا وطنيا يومي 26و27 أبريل 2023، على أن يعودوا إلى الإضراب يومي 10 و11 من شهر ماي القادم، مع  إنزال وطني بالرباط يوم 10 ماي أمام مقر وزارة الداخلية.
وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، ضد ما اعتبروه التأخير غير المبرر للوزارة الوصية والمديرية العامة للجماعات الترابية في إهدار المزيد من الوقت لاستئناف الحوار القطاعي، ما يتنافى مع ما جاءت به مضامين مراسلة رئيس الحكومة، والذي أكد على ضرورة إنجاح الحوارات القطاعية وتحقيق عدالة اجتماعية من خلال تحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية للعاملين بالقطاع من أجل التوصل إلى اتفاقات قطاعية مثمرة وعملية في الآجال المعقولة.
وتشبث  حاملو الشهادات العليا بالتسوية الشاملة لجميع حاملي الشهادات، بناء على مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.63.038 الصادر في 5 شوال 1382 (1 مارس 1963) بشأن النظام الأساسي الخاص بمتصرفي وزارة الداخلية، أسوة بزملائهم السابقين قبل فوج 2011، مهددين بمواصلة الاحتجاج ردا، وفق وصفهم، على استخفاف وزارة الداخلية بالمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الجماعية، خلال جولات الحوار الماراطونية المتعثرة.
ويجدد حاملو الشهادات والديبلومات بالجماعات الترابية، طلب تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية أسوة بالموظفين المماثلين لوضعيتهم في باقي الوزارات.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 26/04/2023