حجيج تسابق الزمن لنقل مقر الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة إلى المغرب

تعمل رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة جاهدة، منذ انتخابها على رأس الاتحاد الإفريقي للعبة، على تكثيف جهودها قصد نقل مقر الاتحاد من العاصمة المصرية  القاهرة إلى العاصمة المغربية الرباط، وذلك حسب الأعراف الرياضية .
و تعتبر مهمة حجيج باعتبارها رئيسة الإتحاد الإفريقي صعبة، بالنظر إلى العراقيل التي تواجهها في الخفاء من طرف الرئيس السابق المصري عمرو علواني وبعض أتباعه داخل الهيأة، والذين عمروا لأكثر من عشرين سنة داخلها.
وتجتهد الرئيسة الحالية في تنقية الأجواء والإسراع بنقل المقر إلى الرباط، حيث تراهن على مساعدتها في هذا التحدي من طرف وزارة الخارجية إلى جانب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية، خاصة وأن هناك إجراءات دبلوماسية يجب احترامها.
تجدر الإشارة إلى أن احتضان المغرب لمقر الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة من شأنه أن يخلق إشعاعا المملكة قاريا ودوليا، ناهيك عن التظاهرات والاجتماعات التي ستنعش السياحة، لكون المغرب سيصبح القبلة الأولى للكرة الطائرة الإفريقية.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 30/12/2020

أخبار مرتبطة

أطاحت كوت ديفوار بالجزائر من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وجردتها من اللقب، عندما تغلبت عليها 3 – 1 يوم

أسدل الستار، على مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، حيث أسفرت عن العديد من

يواصل بعص أفراد من فصائل تشجيع الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم تحديهم للقانون والسلطات الأمنية بشن حروب الشوارع، التي يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//