حريق مهول يلتهم نخيل واحة أيت منصور بدائرة تافروات بإقليم تيزنيت

 

لأسباب تظل إلى حد الآن مجهولة، اندلعت النيران في واحة أيت منصور الواقعة بجماعة أفلا إغير التابعة إداريا لدائرة تافراوت بإقليم تزنيت، وذلك صباح يوم السبت 8 غشت 2020، حيث التهمت ألسنة هذا الحريق المهول العشرات من أشجار النخيل التي تشكل ظلالا وارفة وقوتا يوميا للساكنة، فضلا عن كونها تشكل قبلة للسياحة الأجنبية بالمنطقة.
وخلف هذا الحادث الأول من نوعه بالمنطقة هلعا كبيرا وسط الساكنة بعدما كادت أن تمتد ألسنة النيران إلى بعض المنازل المحيطة والمجاورة لهذه الواحة المشهورة لولا تدخل السكان في البداية لمنع امتداد لهيب الحريق إلى منازلهم حيث سارعوا إلى إخراج الوثائق المهمة والأثاث المنزلي من فراش وأوانين حماية لها من ألسنة النيران، كما أخرجوا قنينات الغاز خوفا من انفجارها.
هذا وبعد إشعارها بالحادث استنفرت السلطات العمومية بمعية قواتها المساعدة وعناصرالدرك الملكي والوقاية المدنية كل عناصرها من أجل التدخل لإخماد حرائق واحة أيت منصور، حيث استمرعملها لساعات طويلة أسفر في النهاية عن إخماد ألسنة الحرائق التي كادت أن تمتد إلى المنازل .
وحسب المعطيات المتوصل بها، فقد أتى هذا الحريق الذي شب بغتة في واحة أيت منصورعلى مساحة مهمة من أشجارالنخيل والعديد من المغروسات المعاشية التي تعتمد عليها الساكنة في عيشها اليومي الذاتي بحيث لايزال التحقيق متواصلا لتحديد حجم الخسائرالمادية من جهة وظروف وملابسات وقوع هذا الحريق من جهة ثانية.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 10/08/2020

أخبار مرتبطة

أفادت مصادر من السلطات المحلية لورزازات أنها تلقت خبرا مفاده أن مواطنين عثروا، صباح يوم الجمعة المنصرم، على 25 خرطوشة

حوالي‮ ‬20 ‬ألف مصاب‮ ‬يتابعون العلاج في‮ ‬المستشفيات والمنازل   تجاوز المغرب سقف‮ ‬100‮ ‬ألف حالة إصابة بفيروس كوفيد‮ ‬19‮

  منذ سنوات طويلة، لم تتوقف 30 أسرة بحي أساكا، بخنيفرة، عن طرق مختلف الأبواب قصد ربط منازلها بالشبكة الكهربائية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

//