حفل التميز.. بجهة كلميم – واد نون

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم – واد نون، الثلاثاء المنصرم ، «حفل التميز» لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة، برسم الموسم الدراسي 2019 – 2020، وذلك في احترام للتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس (كوفيد- 19)، حفاظا على سلامة المتعلمات والمتعلمين والأطر الإدارية والتربوية.
تدخل مدير الأكاديمية م. عبد العاطي الأصفر، أكد « أهمية الحفل الذي يندرج في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف وتشجيع التميز والتفوق لدى التلميذات والتلاميذ وترسيخ دينامية التنافس الشريف والتباري البناء لدى الناشئة»، مبرزا «الدور الهام الذي يضطلع به كافة الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية» ، مشيدا «بالانخراط الفعال والحس التشاركي لدى كافة المتدخلين في قطاع التربية والتكوين على مستوى الجهة»، داعيا «إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على المكتسبات في المحطات المقبلة».
وخلال الحفل، تم تكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد المديريات الإقليمية بالجهة الذين نالوا المراتب الأولى في امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2020. ويتعلق الأمر بكل من صفاء عويس (كلميم)، وحنان سويدي (طانطان)، ونهال بوتدغارت (سيدي إفني)، وسعاد مخلوفي «أسا الزاك» .كما تم تتويج المتفوقات والمتفوقين في المسابقات الجهوية للإبداع الفني والأدبي عن بعد.
يشار إلى أن التلميذة صفاء عويس، التي تتابع دراستها في الثانوية التأهيلية الخوارزمي بكلميم (شعبة العلوم الرياضية « أ «)، حصلت على أعلى معدل عام على مستوى جهة كلميم – واد نون لهذه السنة وهو 18,65 .


بتاريخ : 03/08/2020

//