حققه في الرمق الأخير : الوداد يواصل زراعة الشك بانتصار صعب على سيمبا التنزاني

 

أنعش فريق الوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، آماله في حجز إحدى بطاقتي المجموعة الثانية بفوزه في الرمق الأخير على ضيفه سيمبا التنزاني بهدف واحد، مساء أول أمس السبت، برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل الجزائري زكرياء دراوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع على ملعب مراكش الكبير بدلا من ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي يخضع لإعادة التأهيل تحضيرا لاستضافة المملكة لنهائيات كأس إفريقيا 2025.
وحصد وداد الأمة نقاطه الأولى قاريا هذا الموسم، بعدما تلقى خسارتين مفاجئتين في الجولتين السابقتين.
وقدم أبناء المدرب عادل رمزي أداء جيدا بالمقارنة مع مباراتيه السابقتين، فتنفس الصعداء في المسابقة القارية إذ يسعى لحصد اللقب الرابع في تاريخه.
في المقابل، لعب الفريق التنزاني مباراته الأولى على المستوى القاري بإشراف مدربه الجديد الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي يعرف الكرة المغربية على نحو كبير بسبب تدريبه لفترة طويلة في الدوري الاحترافي.
وأجرى رمزي تغييرات عدة على تشكيلته، حيث أعاد المهاجم السنغالي بولي سامبو أساسيا، وأشرك الشاب هشام آيت برايم بدلا من الدولي أيوب العملود المصاب.
وعانى الوداد أمام الفريق التنزاني المتكتل في منطقته، وفشل بالتالي في تشكيل الخطورة على الحارس المغربي لسيمبا أيوب لكرد.
وتألق مدافع الوداد أمين أبو الفتح في التصدي لتسديدة لاعب الرجاء البيضاوي السابق الكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما عن خط المرمى، إثر هجمة مرتدة سريعة (22).
وحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء، بعدما تعرض البديل سيف الدين بوهرة، الذي أخذ مكان الليبي حمدو الهوني، بعدما عجز عن تقديم المطلوب منه، للعرقلة من مدافع سيمبا الكونغولي الديموقراطي هينوك إينونغا باكا، فانبرى لها المتخصص العميد يحيى جبران، وسددها قوية، لكن حارس الجيش الملكي المغربي السابق، أيوب لكرد، صدها ببراعة (41).
وانفرد الظهير الدولي يحيى عطية الله إلا أنه تباطأ في التسديد ما فسح المجال أمام دفاع سيمبا لإبعاد الكرة (42).
وأبعد لكرد رأسية سامبو من تحت العارضة بفدائية (2+45).
ودفع رمزي في الشوط الثاني بمهاجميه الشرقي البحري وزهير مترجي العائد، بعد غياب لأسباب انضباطية، بنية تنشيط الهجوم الذي استمر في عقمه، حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حيث استغل دراوي كرة عرضية أمام المرمى هيأها لنفسه وسددها قوية بين ساقي لكرد (90+5)، مانحا فريقه أول ثلاث نقط.
وسيخسر الوداد جهود عميده جبران في الجولة الرابعة بسبب الإيقاف، على غرار لاعب الوسط المالي لسيمبا ساديو كانوتيه.
وقال عادل رمزي مدرب الوداد، إن فريقه حقق الأهم أمام سيمبا التنزاني، مشيرا في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة إلى أن الفريق الودادي سيطر على مجريات المباراة، لكنه لم يخلق الكثير من الفرص السانحة للتهديف، وهذا يمكن أن يعود بالأساس إلى العياء، حيث «نخوض مباراة كل 3 أيام”.
وأضاف رمزي أن الوداد سنحت له فرصة التقدم خلال الشوط الأول من ضربة جزاء، أهدرها العميد يحيى جبران، ما زاد من الضغط المفروض على اللاعبين.
وفي المجموعة عينها، عزز أسيك ميموزا الإيفواري صدارته، بعدما تغلب على مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بهدفين دون مقابل في فرانسيستاون.
ورفع أسيك رصيده في الصدارة الى سبع نقاط بفارق 3 نقاط عن جوانينغ غالاكسي، وأربع نقاط عن الوداد الثالث، بينما تراجع سيمبا إلى المركز الأخير بنقطتين.
ويحل الوداد ضيفا على سيمبا، وجوانينغ غالاكسي على أسيك في الجولة الرابعة يوم 19 دجنبر الحالي.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 11/12/2023