حقوق الإنسان الرشيدية .. ورشات تكوينية ولقاءات تواصلية

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، خلال الفترة من 23 نونبر الجاري إلى 7 دجنبر المقبل، ورشات تكوينية لفائدة منسقات ومنسقي أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، ولقاءات تواصلية حول حماية التراث الصخري بالجهة.
وذكر بلاغ للجنة «أن هذه الأنشطة ستنظم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، و تأتي في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت برسم سنة 2021»، مؤكدا أن هذه الورشات التكوينية الإقليمية ستعرف مناقشة موضوع «إدماج قيم حقوق الإنسان في الوسط المدرسي».
وذكر المصدر ذاته بـ «الدور الأساسي لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية وتكوين الإنسان الواعي بالممارسة الحقوقية والاضطلاع بواجباته تجاه الجماعة التي ينتمي إليها»، موضحا أنها «تنمي الإحساس بالمواطنة والانتماء إلى الوطن والوعي بمختلف الأبعاد الحقوقية والاجتماعية والثقافية، ومناقشتها على ضوء القيم السامية للمواطنة».
من جهة أخرى، أبرزت اللجنة «أن اللقاءات التواصلية الإقليمية حول حماية التراث الصخري ستنظم على مستوى خمس مؤسسات تعليمية بالجهة، من أجل المساهمة في حماية التراث الثقافي اللامادي والنهوض به بجهة درعة تافيلالت، والتحسيس بأهمية المحافظة على التراث الصخري باعتباره تراثا إنسانيا مشتركا في الزمن المدرسي عموما».


بتاريخ : 25/11/2021

أخبار مرتبطة

    عدد الموقوفين على إثر أحداث الخميس بلغ 28 معتقلا   حالة من السخط في أوساط المحيط الجامعي والرأي

أزمة طلبة الطب في المغرب تعد تجسيدًا واضحًا للتوترات المتزايدة بين الدولة وفئة مهمة من الشباب المتعلم المقبل على سوق

أصدر المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، تقريره السنوي الأول خلال ولايته الثانية، عن حصيلة وآفاق عمله لسنة 2023، كمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *