حملة وطنية رياضية للتبرع بالدم

شارك لاعبو وأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، أول أمس السبت بأكادير، في حملة للتبرع بالدم المنظمة تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب، مساء الجمعة، إقليم الحوز واستشعرته العديد من مناطق المملكة.
وتوجه أسود الأطلس إلى أحد مراكز تحاقن الدم بمدينة الانبعاث، حيث ساهموا إلى جانب العديد من المواطنين في هذه العملية التضامنية الإنسانية، التي تهدف إلى جمع أكبر عدد ممكن من أكياس الدم لإنقاذ الأرواح، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستشفيات من هذه المادة الحيوية.
وحرص مجموعة من اللاعبين الدوليين المغاربة، من داخل معسكر المنتخب الوطني وخارجه، على التعبير عن تضامنهم ومواساتهم لعائلات ضحايا زلزال الحوز.
ونشر اللاعبون المغاربة منشورات على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، نعوا من خلالها الضحايا، ودعوا فيها المتابعين إلى الصلاة لأجلهم.
ومن بين اللاعبين الذين تفاعلوا مع الزلزال، نجد حكيم زياش، ونصير مزراوي، ويحيى جبران، وزكرياء أبوخلال، ويحيى عطية الله، وأيوب الكعبي، وأمين عدلي، وعبد الرزاق حمد الله، وعبد الكبير عبقار، وبينيامين بوشواري، ومنير المحمدي، وآخرين.
ومن جانبه انخرط فريق الرجاء البيضاوي في حملة للتبرع بالدم لصالح المتضررين من الزلزال العنيف، حيث تقدم أعضاء الفريق الأخضر إلى المستشفى من أجل التبرع بالدم، يتقدمهم أعضاء من المكتب المديري، والمدرب الألماني جوزيف زينباور، وعميد الفريق، حارس المرمى أنس الزنيتي.
و من جانبه، بادر فريق حسنية أكادير بجميع مكوناته إلى مراكز تحاقن الدم قد التبرع لفائدة المضابين.
وبدوره دعا فريق الوداد الرياضي، في بلاغ عممه على موقعه الرسمي، كافة المنتسبين إليه والمتعاطفين معه إلى التوافد على مراكز تحاقن الدم قصد التبرع لصالح الضحايا.
وأطلقت العديد من فصائل «الألترا» المشجعة للأندية المغربية حملات فايسبوكية لحث أعضائها على التبرع بالدم، لإنقاذ المصابين.
ودعت فصائل “غرين بويز” و”إيغلز”، المشجعان للرجاء الرياضي، و”وينرز”، المساند للوداد الرياضي، و”بلاك آرمي”، الداعم لنادي الجيش الملكي، وغيرها، أعضاءها وفروعها، خصوصا القريبة من المناطق المنكوبة، إلى الانخراط في حملة التبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين.


بتاريخ : 11/09/2023