حول «مشاهد من الحياة في سلا» : رضوان أخراز يفوز بالجائزة الأولى لمباراة التصوير الفوتوغرافي، والجائزة الثانية تؤول إلى الشاب عتيق معتصم

فاز المصور الفوتوغرافي الشاب رضوان اخراز بالجائزة الأولى (قيمتها 15 ألف درهم) بالدورة الأولى لمباراة التصوير الفوتوغرافي التي تناولت هذه السنة موضوع «مشاهد من الحياة في سلا» و نظمتها مؤسسة سلا للفنون والثقافة، فيما عادت الجائزة الثانية للمصور عتيق معتصم، ابن الزميل محمد معتصم، (قيمتها 10 ألف درهم)، وآلت الجائزة الثالثة (5000 درهم)،  للطالبة هدى الحداد.
وقال رئيس مؤسسة سلا للثقافة والفنون، محمد لطفي المريني، في تصريح صحفي  خلال حفل خصص لتسليم الجوائز للفائزين  الخميس الماضي ، إن المؤسسة أطلقت هذه المباراة مساهمة منها في تقوية العرض الثقافي بمدينة سلا، والرفع من إشعاعها الفني.
وأضاف المريني أن هذه المباراة   عرفت مشاركة 14 فنانة و فنانا مصورا فوتوغرافيا محترفين وهواة ؛ شاركوا ب100 صورة تدور حول فضاءات مدينة سلا.مبرزا أن تظاهرات من هذا القبيل تساهم في تطوير المهارات الإبداعية للفنانين والمبدعين الشباب.وتعد من المبادرات النادرة التي تهتم بفن التصوير الفوتوغرافي بالمدينة كما تساهم في التعريف بتاريخ ومآثر المدينة وحياتها اليومية .
وتكونت لجنة تحكيم المباراة من المخرج ادريس المريني رئيسا ، وعضوية الباحثة في علم آثار ما قبل التاريخ، فاطمة آيت محند، والفنان المصور نور الدين التلسغاني. حيث  اعتمدت اللجنة في اختيار الصور الفائزة على معايير الجودة والجمالية والحمولة التي تنطوي عليها.
وإلى جانب الصور الثلاث الفائزة، انتقت لجنة التحكيم 30 صورة أخرى للمشاركين سيتم عرضها في معرض جماعي في رواق اينيكس إلى غاية 23 يوليوز وأيضا بالمركز الثقافي سعيد حجي بسلا من فاتح إلى 30 شتنبر المقبل.


بتاريخ : 20/07/2023