حياء قديمة بالرشيدية في حاجة إلى تأهيل

 

في إطار النهوض بالأحياء ناقصة التجهيز بمركز الرشيدية، راسلت جمعية الأمل لحي لابيطا القديمة بالمدينة في شخص رئيسها (م. م) رئيس المجلس الجماعي لذات المدينة «من أجل العمل على تعبيد شوارع ابن زيدون و ابن خلدون وتمديد التبليط ليشمل زنقة بوجدور».
وقد سبق للجمعية ذاتها أن رفعت العديد من المراسلات إلى الجهات المسؤولة، حسب رسائل توصلنا بنسخ منها، تطالب من خلالها «بإعطاء الأسبقية لحي لابيطا القديمة، بصفته من أقدم أحياء مدينة الرشيدية والذي يعود بناؤه لعقود بعيدة، وذلك في إطار التأهيل الذي يشهده مركز المدينة العتيق، من خلال القيام بتعبيد شوارع ابن زيدون، ابن خلدون ، وبوجدور»، مع الإشارة، تقول الرسائل: «الى أن شارع بوجدور استفاد نصفه الغربي من عملية التعبيد دون إتمامه، وهذا ما استغرب له السكان، إذ لا يمكن ولا يجوز تعبيد نصف شارع وترك النصف الباقي؟».
وتبعا للمعطيات السالف ذكرها، يلتمس سكان حي لابيطا القديمة، من رئاسة الجماعة الترابية للرشيدية، «إدراج الشوارع المذكورة أعلاه، في العملية المرتقبة لتأهيل وتعبيد بعض الأحياء، في أفق تحقيق العدالة المجالية بالمدينة».


الكاتب : المراسل

  

بتاريخ : 18/03/2020

أخبار مرتبطة

يحمل معرض «نسيج الهوية.. أزياء تقليدية من المغرب ورومانيا»، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 15 دجنبر المقبل بالمتحف الوطني للحلي

من المنتظر أن يدخل الخطان الجديدان للترامواي3 T و4T حيز الخدمة الرسمية، يوم الاثنين القادم 23 شتنبر 2024، بعد تجارب

الشريط الساحلي بسلا يتحول إلى مطرح للنفايات المنزلية وبقايا مواد البناء ع. النبسي تحول الشريط الساحلي على مستوى سيدي موسى،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *