خديجة المرضي بطلة العالم تعود حاملة الذهبية وبرقية التهنئة الملكية

قالت للجريدة بعد حلولها بالمغرب أنها تركز الآن على البوديوم الأولمبي

 

قالت خديجة المرضي المتوجة بذهبية بطولة العالم للملاكمة وزن أزيد من 81 كلغ،مباشرة بعد عودتها رفقة
المنتخب الوطني المغربي النسوي للملاكمة من الهند إلى أرض الوطن، صباح أمس الأربعاء ، في تصريح للجريدة، أنها فرحة بعودتها للمغرب حاملة ذهبية بطولة العالم وبرقية تهنئة جلالة الملك محمد السادس.
وأضافت أنها تعتبر توصلها بالبرقية الملكية أحسن وأفضل ما حدث لها في حياتها، مؤكدة أنها ستجتهد من أجل الاستمرار على نفس المستوى ومن أجل إحراز مزيد من الميداليات.
على هذا المستوى، قالت المرضي أنها ستركز بعد استئناف التداريب على التحضير للألعاب الأولمبية باريس 2024، وستبذل كل جهودها حتى تتمكن من إحراز الميدالية الذهبية الأولمبية كحلم لن تتخلى عنه.
من جهته، عبر عثمان فضلي المدير التقني الوطني للملاكمة،عن سعادته واعتزازه بما حققه الفريق الوطني النسوي،من خلال ذهبية المرضي ونحاسية متقي،واحتلال المغرب المركز الخامس عالميا، مضيفا أن صفحة جديدة تكتبها اليوم الملاكمة المغربية وأكيد القادم سيكون أفضل.
للإشارة،حلت طائرة الفريق الوطني للملاكمة النسوية بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء،أمس الأربعاء في حدود الساعة السابعة صباحا، بعد إحدى عشر ساعة من الطيران تخللها توقف في مطار الإمارات العربية المتحدة لثلاث ساعات.
ولدى وصولهم للمطار، حظي أعضاء المنتخب وخاصة البطلة خديجة المرضي، أول امرأة عربية وإفريقية تتوج بطلة للعالم، باستقبال حافل من طرف عائلتها والجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والكثير من الجماهير المغربية.
وكان جلالة الملك محمد السادس قد برقية تهنئة إلى البطلة العالمية خديجة المرضي، بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية لوزن أكثر من 81 كلغ، ضمن منافسات بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيودلهي 2023.
ومما جاء في هذه البرقية «وإننا لنشيد بما بذلته من جهود حثيثة لتحقيق هذا الإنجاز العالمي بكل جدارة واستحقاق، مجسدة بذلك الحضور المتألق للرياضة النسوية المغربية قاريا ودوليا».


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 30/03/2023