دوري أبطال إفريقيا : الوداد الرياضي ينعش آماله على حساب غلاكسي البوتسواني وينتظر هدية منه في الجولة الأخيرة

أنعش فريق الوداد الرياضي آماله ببلوغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما ثأر من مضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني، بفوزه عليه 1 – 0، أول أمس السبت، في فرانسيس تاون، برسم الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات، في حين ودع كل من بيراميدز المصري ونواذيبو الموريتاني وبلوزداد الجزائري.
ورفع الفريق البيضاوي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثانية، بالتساوي مع سيمبا التنزاني الذي تعادل يوم الجمعة مع مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري سلبا، ليضمن الأخير صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة. بينما يقبع غالاكسي، الفائز ذهابا على الوداد بالنتيجة عينها، في المركز الأخير بأربع نقاط.
وستحسم الجولة الأخيرة البطاقة الثانية، حيث يحتاج الوداد إلى تعثر سيمبا أمام جوانينغ وتحقيق نتيجة الفوز على ضيفه أسيك ميموزا، كونه فاز على الفريق التنزاني 1 – 0 قبل أن يخسر أمامه 0 – 2.
وقدم فريق المدرب فوزي البنزرتي أداء جيدا، لا سيما في النصف الأول من المباراة، حيث كان الأفضل انتشارا وسيطرة، رغم الحرارة وسوء أرضية الملعب.
وأشرك «شيخ المدربين» ثلاثة وافدين جدد، هم الظهير بدر كدارين، الذي حل بدلا من الدولي يحيى عطية لله المنتقل إلى سوتشي الروسي، والعائد المخضرم إسماعيل الحداد، والنيجيري آدي أوغونس.
وبعد سلسلة مناورات ومرتدات من الفريق البوتسواني كانت خطرة، حول المدافع أمين فرحان رأسية ارتدت من القائم الخلفي للمرمى (36)، ثم سدد الحداد كرة قوية مرت قريبة من المرمى (37).
وقبل إعلان الحكم عن نهاضة الشوط الأول، هز كدارين الشباك برأسية خدعت الحارس غواتسيوني فوكو، واستقرت إلى يمينه، عقب ضربة حرة متقنة، نفذها سيف الدين بوهرة (45+2).
وتراجع الفريق الأحمر إلى منطقته مع انطلاق الشوط الثاني، ما أفسح بالمجال أمام أصحاب الأرض لينتظموا ويهددوا مرمى الحارس يوسف المطيع، الذي تسبب في ضربة جزاء، إثر عرقلته المهاجم وينديلي روداث، بيد أنه صحح خطأه بالتصدي لتسديدة دانيال ميساندامي (55).
واقترب الترجي التونسي من اللحاق بالدور ربع النهائي بعدما أطاح بمضيفه ومواطنه النجم الساحلي بفوزه عليه في «كلاسيكو تونس بهدفين على ملعب حمادي العقربي في رادس، ضمن المجموعة الثالثة.
ويتصدر بيترو دي لواندا الأنغولي المجموعة برصيد تسع نقاط ضامنا التأهل، ويأتي الترجي ثانيا بثماني نقاط ثم الهلال السوداني ثالثا (5) والنجم الساحلي أخيرا (4).
وودع بيراميدز المصري دور المجموعات في مشاركته الأولى، بخسارة ثقيلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع جويل بيا (32)، غلودي ليكونزا (45+1) والبديل باسيان موامبا (90+2).
وضمن مازيمبي بلوغ ربع النهائي إلى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الذي تغلب على مضيفه اف سي نواذيبو الموريتاني 2 – 0 في نواكشوط، إذ رفعا رصيديهما لعشر نقاط مع أفضلية المواجهة المباشرة لمازيمبي، بينما تجمد رصيد كل من بيراميدز ونواذيبو عند أربع نقاط.
وأطاح يانغ أفريكانز التنزاني بضيفه شباب بلوزداد الجزائري خارج المنافسة بعدما اكتسحه 4 – 0 في دار السلام، ليتأهل إلى دور الثمانية رفقة الأهلي المصري عن المجموعة الرابعة.
وكان الأهلي قد تغلب على مضيفه ميدياما الغاني 1 – 0 يوم الجمعة.
ويتصدر الأهلي بتسع نقاط أمام يانغ أفريكانز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما ودع شباب بلوزداد البطولة برصيد 5 نقاط قبل الجولة الختامية بسبب أفضلية المواجهتين لصالح أفريكانز، أما ميدياما فحل رابعا بأربع نقاط.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 26/02/2024