دوري أبطال إفريقيا : الوداد يستعرض عضلاته أمام كايزر تشيفز بواغادوغو

استعرض فريق الوداد البيضاوي قوته أمام منافسه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وتغلب عليه بأربعة أهداف دون مقابل، مساء أول أمس الأحد، في ملعب 4 غشت بالعاصمة البوركينابية واغادوغو، خلال مباراة مؤجلة عن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وقدم الفريق الأحمر، الذي اقترب كثيرا من دور الربع النهائي، أفضل عروضه هذا الموسم، حيث تحكم في زمام المبادرة، وسيطر على مجريات اللقاء بالكامل، خاصة بعد تحرر لاعبيه من الضغط، بفضل الهدف المبكر الذي سجله محمد أوناجم في الدقيقة السابعة.
ويدين أوناجم، العائد إلى القلعة الحمراء هذا الموسم بإعارة من الزمالك المصري، إلى الليبي مؤيد اللافي، الذي مرر كرة عرضة متقنة، تابعها أوناجم، الذي خاض أول مبارياته الرسمية بالزي الأحم، في الشباك.
وواصل فريق المدرب التونسي فوزي البنزرتي أفضليته، حيث أهدر العديد من الفرص السانحة للتهديف، لاسيما بواسطة الدولي أيوب الكعبي، الذي أصر على هز الشباك، وكان له ما أراد في الدقيقة 44، بعدما أحسن استقبال كرة عرضية من أوناجم، لينهي الفريق البيضاوي الجولة الأولى متقدما بثنائية.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الفريق الجنوب إفريقي استعادة أنفاسه، وبالفعل تحسن أداء لاعبيه بعض الشيء، حيث خلقوا بعض الفرص التي أقلقت راحة الحارس العائد أحد رضى التكناوتي، الذي تدخل في بعض اللحظات لصد المحاولات الجنوب إفريقية، والتي كانت أبرزها رأسية الصربي سمير نوركوفيتش في الدقيقة 60.
وأمام هذا الضغط النسبي كان المدرب فوزي البنزرتي مجبرا على التدخل، حيث أجرى بعض التبديلات لتنشيط خط هجومه، فجاءت الثمار على وجه السرعة، بعدما أحرز البديل التنزاني سيمون مسوفا الهدف الثالث بطريقة رائعة، حيث رفع كرة تسلمها من وليد الكرتي بطريقة بديعة فوق الحارس، ليرفع الغلة الودادية إلى ثلاثية في الدقيقة 86، قبل أن يتمكن يحي جبران من إكمال الرباعية من ضربة الجزاء، أعلن عنها الحكم التونسي صادق السليمي في الدقيقة 90 + 3، بعدما ارتطمت كرة قوية من يحي عطية الله بيد المدافع راماهكوي مفاليلي، الذي تلقى بالطاقة الصفراء الثانية، فغادر اللقاء مطرودا.
وبهذا الفوز، رفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متقدما على حوريا الغيني الذي يملك 4 نقاط، بينما يأتي كايزر ثالثا بنقطة واحدة، وخلفه بترو أتلتيكو الأنغولي من دون رصيد.
يذكر أن هذه المباراة أقيمت في بوركينافاسو، بعدما رفضت السلطات المغربية السماح بإجرائها بمركب محمد الخامس بسبب تدابير السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة فيروس كورونا، حيث التمست الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الكونفدرالية الافريقية للعبة تأجيل هذه المباراة، التي كانت مقررة في البداية يوم 13 فبراير الماضي برسم الجولة الاولى، أو إجراؤها في بلد آخر.
وكان فريق الوداد البيضاوي تغلب في الجولة الثانية على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدف للاشىء، في اللقاء الذي جمعهما الأسبوع الماضي، على أرضية ملعب 11 نونبر بلواندا، وكان من توقيع أيوب الكعبي في الدقيقة 71.
وفي مباراة أخرى عن هذه المسابقة، مني شباب بلوزداد الجزائري بخسارة قاسية جدا أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 1 – 5 في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الثانية للقاءات المجموعة الثانية.
ولم تفتح الجزائر حدودها لبعثة صنداونز تخوفا من السلالة الجديدة لكوفيد – 19.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 02/03/2021

//