دوري أبطال إفريقيا : الوداد يسقط أمام سيمبا ويضع مصيره بين يدي غيره

 

تأزمت وضعية فريق الوداد الرياضي، وصيف البطل، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما مني بهزيمته الثالثة، بسقوطه أمام سيمبا التنزاني بهدفين دون مقابل، أول أمس الثلاثاء في دار السلام في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في أول ظهور له مع مدربه القديم الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي.
واحتاج الفريق التنزاني إلى دقيقتين فقط ليحسم الأمور لصالحه، مستغلا أخطاء دفاعية قاتلة، تمكن إثرها الكاميروني إيسومبا أونانا من زيارة شباك الحارس يوسف المطيع مرتين (د36 ود38).
ورد سيمبا الدين للوداد، بعدما خسر أمامه قبل 10 أيام بهدف واحد، سجله الجزائري زكرياء الدراوي في آخر أنفاس اللقاء الذي جرى بملعب مراكش الكبير، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط، وضعته في المركز الثاني، مستغلا خسارة جوانينغ غالاكسي البوتسواني أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري المتصدر بثلاثية، حملت توقيع ليبي جونيور أفو (11) وأسيس أكا (80) وكاراموكو سانكارا (90+1)، فيما تراجع الفريق البيضاوي إلى المركز الأخير، بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.
وأخفق البنزرتي الذي تسلم دفة تدريب الوداد لحقبة رابعة، خلفا لعادل رمزي قبل أيام، في مواصلة تصحيح مسار «وداد الأمة» في المسابقة القارية، المتوج بلقبها ثلاث مرات، فأصبحت مسألة التأهل إلى ربع النهائي معقدة جدا، إذ سيكون لزاما عليه الفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي في 24 فبراير المقبل وضيفه أسيك في الثاني من مارس المقبل، مع خسارة سيمبا لإحدى مباراتيه المتبقيتين.
وافتقد البنزرتي خدمات العميد يحيى جبران بداعي الإيقاف، وكان لهذا الغياب التأثير السلبي الكبير في وسط الملعب، كما غاب المدافع أمين فرحان، فاعتمد بالتالي على الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود وفي الوسط الجزائري زكريا دراوي وثلاثي الهجوم سيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والسينغالي بولي سامبو.
واستهل الوداد اللقاء باندفاع تجاه مرمى أصحاب الأرض، فيما ركن فريق المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة إلى الدفاع والانطلاق بالمرتدات السريعة.
ووقف الحارس المغربي لسيمبا أيوب لكرد سدا قويا أمام الضغط الودادي، فتصدى لتسديدة قوية من لحتيمي (13)، وأبعد تسديدة سامبو البعيدة إلى ركنية (28)، كما أهدر السنغالي فرصة مواتية إلا أنه سدد خارج المرمى المشرع (30).
وبعكس مجريات اللعب، اقتنص سيمبا هدف التقدم عبر أونانا بتسديدة قريبة، إثر ارتباك الدفاع الودادي في إبعاد الكرة، عقب كرة عرضية من دنيس كيبو (36).
وبعد دقيقتين أضاف سيمبا الهدف الثاني بواسطة أونانا أيضا في ظل تراخي المدافعين، بعد تمريرة من مزاميرو ياسين (38).
ودفع البنزرتي بقوته الهجومية في الشوط الثاني لتدارك الموقف، ومحاولة العودة في المباراة، فأدخل محمد أوناجم وزهير المترجي، لكن فرص سيمبا كانت الأخطر حيث انفرد أونانا بشكل تام، إلا أن الحارس يوسف المطيع أنقذ الموقف (53)، ثم عاد للتألق في مناسبة ثانية أمام تسديدة قوية من كيبو (67).
وأهدر سامبو فرصة خطرة للوداد وسدد خارج المرمى الخالي، عقب تمريرة رأسية من المترجي (86).
ويمكن القول إن الفريق الأحمر وضع مصيره بين يدي غيره، بعدما أنعش آماله خلال الجولة الماضية، ليصبح على أبواب خروج مبكر من دور المجموعات.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 21/12/2023