«ديو» يجمعه بالفنان الفرنسي «Robin Guegan» .. : «كيفاش ندير» جديد عدنان الخالدي

 

يستعد الفنان المغربي عدنان الخالدي للعودة للساحة الفنية الغنائية بعمل غنائي جديد يواصل به لمشواره الفني الذي انطلق منذ 2006، و«الديو» صور في شهر غشت الجاري رغم الظروف الصعبة لجائحة كورونا بأوروبا وبالديار الفرنسية وبالخصوص الحدود الفرنسية – السويسرية بمنطقة «Alsace»، والعمل هو عبارة عن ديو مع الفنان الفرنسي «Robin Guegan» بالعربية والفرنسية ..
اسم الاغنية- الديو «kifach ndir» (كيفاش ندير)، وقد أنجزت بتعاون مع الفنان والموزع الشاب الجزائري «Goomris» الذي سطع اسمه عبر موقع رفع الفيديوهات العالمي الشهير «اليوتيوب» بإعادته لتوزيع العديد من الأعمال الغنائية المشهورة، التي لقيت صدى طيبا جدا لدى متتبعيه في مختلف أنحاء العالم، خاصو بأوروبا والعالم العربي.. الأغنية من كلمات ألحان كومري باللغة العربية وروبين باللغة الفرنسية. الأغنية ذات طابع رومنسي ومصدرها قصة واقعة لواحد من المغنيين في الأغنية – ديو.. ووقد صور كليب الأغنية على طريقة «4 k»، حي ثمن المتوقع أن يكون مفاجأة جميلة لكل متتبعي الفنانين عدنان الخالدي و روبين كيكان اللذين تعاملا لأول مرة، مع العلم أن الاثنين يعزفان آلة الغيتار ويلحنان ويكتبان.. ولهما مسار متشابه من ناحية الأعمال المقدمة .
وتعد هاته المناسبة أول خطوة لعدنان الخالدي في عمل «ديوهات» مع فنانين عالميين، وبعده سوف تكون العديد من الاعمال المشتركة سواء مع فنانين أوروبيين من دول مختلفة أو مع فنانين مغاربة مبدعين أيضا، يقول الفنان عدنان الخالدي: «أريد أن أتعلم من كل فن أسمعه.. وأحببت فكرة الديوهات كي نجمع كل معجبينا على متابعة الأعمال الفنية الأخرى.. و هذه هي رسالة الفن إن صح التعبير، سوف أغني عدة أنواع موسيقية و لهجات مختلفة كي أقدم صورة جميلة لفننا المغربي المتعطش للتجديد.. والعمل سوف يكون بمتناول المتتبعين في شهر شتنبر المقبل عبر قناة رفع الفيدوهات المعروفة «اليوتيوب» وأيضا، بمواقع التواصل الاجتماعي و منصات الاستماع للموسيقى..


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 19/08/2020

أخبار مرتبطة

تشارك حنان مطاوع في ثلاثة مسلسلات جديدة من المقرر عرضها قريبا، الأول الذي تعاقدت عليه مؤخرا وتستعد لتصوير دورها فيه

انتقل إلى رحمة الله، أمس الخميس، الصحافي والسياسي الفلسطيني الكبير، الأستاذ بلال الحسن (أبو فراس)، بعد أن دخل في مشفاه

اجتمعت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية من 23 إلى 25 يوليوز 2024 بمقر المركز السينمائي المغربي، تحت رئاسة خديجة العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *