رئيس الفيفا يعتبر أن المغرب يقود عجلة تطور كرة القدم الإفريقية

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الأربعاء بالرباط، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إينفانتينو الذي قام بزيارة عمل للمغرب استغرقت يومين.
وتميز هذا اللقاء على الخصوص بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.
وكان إينفاتينو أكد في تصريح للصحافة لدى وصوله مساء الأربعاء إلى مطار الرباط-سلا، أنه ستتم خلال هذه الزيارة دراسة عدة مشاريع وبرامج لتطوير كرة القدم، لاسيما تلك المتعلقة بالشباب وكرة القدم النسوية.
وقال إينفانتينو «إنه لشرف كبير لي أن أكون هنا بالمغرب، إنه بلد مهم على مستوى رياضة كرة القدم، ويمكنه الاضطلاع بدور القاطرة لتطوير اللعبة قاريا».
وأوضح إينفانتينو «زرت المغرب عدة مرات، وعاينت حجم الشغف بكرة القدم، وكذا العمل الجاد الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم»، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستمكن أيضا من استعراض سبل إعطاء زخم أكبر لهذا العمل، وتمكين البلدان الإفريقية وبلدان أخرى من العالم من الاستفادة من مركب محمد السادس لكرة القدم والبنيات التحتية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.
وأضاف أن هذه الزيارة تطرقت لمشاريع وبرامج لتطوير كرة القدم، لاسيما تلك المتعلقة بالشباب وكرة القدم النسوية.
وخلص رئيس (فيفا) إلى أن «الأكيد أننا سنغادر المغرب ونحن نتوفر على العديد من الأفكار والبرامج حول كرة القدم».
وتندرج زيارة رئيس (فيفا) إلى المغرب في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيأة الدولية بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. كما جاءت للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.
يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم 12 مارس المقبل بالرباط.


بتاريخ : 26/02/2021

//