ربع نهاية كأس العرش : أولمبيك الدشيرة يخرج بشرف والمولودية يعبر محطة خريبكة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء أول أمس الأربعاء، ليضربا – على الموالي – موعدا مع المغرب الفاسي والرجاء الرياضي، اللذين حجزا مقعديهما يوم السبت الماضي، على حساب كل من الغرب الفاسي وحسنية أكادير.
وبملعب أدرار الكبير بأكادير لم يتمكن أولمبيك الدشيرة خلال مباراة ربع النهائي، التي جمعته مساء أول أمس بالجيش الملكي، من تحقيق إنجاز إقصاء فريق كانت لتجربته ولنجومه كلمة الفصل في تحقيق التأهل للدور القادم، علما بأن الفريق السوسي أدى مباراة كبيرة، لكن خانته الأنفاس الأخيرة منها.
وقد عرف الشوط الأول من المباراة ضغطا كليا لعناصر الجيش الملكي، التي واجهت دفاعا ووسط ميدان متكتلين، ولم تتمكن من هزم حارس الأولمبيك محمد إيدار، لينتهي هذا الشوط بنتيجة بيضاء.
وخلال الشوط الثاني بادر مدرب الفريق العسكري نصر الدين نابي إلى إقحام بعض نجوم الفريق، الذين كانوا في الاحتياط كربيع حريمات، أجراي، دياكيتي، زكريا الهبطي، وحمودان، مما سيعطي دينامية أكبر لهجوم فريقه، الذي سيتمكن من تسجيل هدف السبق بواسطة العميد حريمات في الدقيقة 74، وتلاه هدف التعادل من ضربة جزاء للأولمبيك سجلها أيوب معموري في الدقيقة 82.
وخلال الوقت بدل الضائع من المباراة، سيتمكن مجددا ربيع حريمات من تسجيل هدف التأهل لفريقه.
وخلال ندوة المدربين صرح مدرب الأولمبيك هشام اللويسي بأن فريقه خانته التجربة خلال هذه المباراة، فهو مكون من لاعبين شبان عدد منهم من مواليد 2002 و 2004 ولم يكتسبوا بعد من التجربة والخبرة ما يؤهلهم لمواجهة فريق كبير كالجيش الملكي. مشيرا إلى أنه ” لم تتح لنا المدة الكافية للاستعداد لهذه المباراة”.
ومن جهته أكد مدرب الفريق العسكري التونسي نابي بأن مباريات الكأس يمكن أن تقدم خلالها فرق من الدرجة الثانية أو أدنى أداء أحسن من فرق من الدرجة الأولى. ونوه نابي بأداء عناصر الفريق السوسي الذين قدموا رفقة مدربهم مباراة في المستوى، و”لعبوا بخطة دفاعية مع مرتدات هجومية منعتنا من تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر”.
وبمركب الفوسفاط، حجز فريق مولودية وجدة مقعده ضمن رباعي نصف النهائي، عقب فوزه على أولمبيك خريبكة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء، لحساب دور ربع النهائي.
وسجل الهدف الوحيد للمباراة لصالح مولودية وجدة اللاعب محمد أيمن سديل في الدقيقة الخامسة بعد التسعين من ضربة جزاء.
وشهدت هذه المباراة طرد المدافع الخريبكي محمد الدويك، في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد حصوله على إنذارين في ظرف أقل من 5 دقائق.
ففي الدقيقة 85، اضطرا لتغيير قميصه لحظة خضوعه للإسعافات الأولية، لكنه ارتدى قميصا يحمل رقما مخالفا لرقم السروال، ما كلفه بطاقة صفراء، أعقبتها أخرى في الدقيقة 95 بعد خطأ في حق أحد لاعبي المولودية، ليغادر الملعب وسترك فريقه منقوص العدد.

النتائج

حسنية أكادير – الرجاء الرياضي 2 – 4
المغرب التطواني – المغرب الفاسي 2 – 4
أولمبيك الدشيرة – الجيش الملكي 1 – 2
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة 0 – 1


الكاتب : ع. البعمراني

  

بتاريخ : 17/05/2024