رزنامة عروض مسرحية تبهج الجمهور المولوع افتراضيا

تقترح المديرية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة بالعيون، رزنامة عروض مسرحية تبهج الجمهور المولع افتراضيا وتستغل وسائط التواصل الاجتماعي أمثل استغلال. وتأتي هذه المسرحيات التي تحتضنها دار الثقافة أم السعد وتحظى بدعم وزارة الثقافة والشباب والرياضة لموسم 2020 في سياق التأقلم مع تداعيات جائحة كورونا، وتخفيفا من الأعباء التي يتجشمها الفنان والفنانة.
هكذا، تحتضن فضاءات المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة العيون الساقية عروضا مسرحية من قبيل «في انتظار مارو» و»آمشقب» وخيمة تفرك خيمة «، إضافة إلى «عيبك فهمك»، و»كابون ليلة هوك وليلة هون»، و»لمراد وشي ثاني».
وقال المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة بالعيون-الساقية الحمراء، الحسن الشرفي، إن الجائحة حذت بالمديرية إلى بحث السبل القمينة باستدامة الأنشطة المسرحية ولو افتراضيا، مشيرا إلى أن هذه المسرحيات تتوسل باللهجة الحسانية وتعالج مواضيع شتى.
وأوضح أن فرقا مسرحية من الداخلة تشارك في هذه الجولات، معربا عن استيائه من وقع الجائحة الوخيم على الجوانب الفنية عموما، لاسيما التظاهرات والمسرحيات التي تلقى قبول الجمهور ويفد إليها بأعداد غفيرة.


بتاريخ : 27/04/2021