رونار يتلقى اتصالات من أجل العودة لتدريب المنتخب السعودي

تلقى المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، الدعوة لتولي تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة، بعد أن كان الإيطالي «روبرتو مانشيني» على وشك التخلي عن قيادة الصقور.
وأكدت «قناة العربية» في تقرير لها أن رونار، الذي تولى تدريب المنتخب السعودي سابقاً، تلقى اتصالات من مسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم، للعودة وإدارة الأخضر.
وكان رونار قد غادر تدريب المنتخب السعودي ليتولى تدريب منتخب فرنسا للسيدات، قبل إقالته مؤخراً، وهو الآن حر في توقيع عقد مع أي ناد أو منتخب وطني.
وجاء رحيل الإيطالي «مانشيني» عن المنتخب السعودي بسبب العروض والنتائج غير المرضية، رغم أنه فاز قبل أيام على الصين في مباراتين مقابل واحدة، واحتل المركز الأول في مجموعته بتصفيات كأس العالم.
وخطف المنتخب السعودي لكرة القدم انتصاراً قاتلًا أمام الصين، بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي أقيمت على ملعب «داليان» في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، من الدور الثالث من التصفيات.
وكان منتخب الصين قد افتتح التسجيل عن طريق «علي لاجامي»الذي سجل بالخطأ في مرماه بالدقيقة 14، بينما تعادلت السعودية في الدقيقة 39 برأسية «حسن كادش»، وشهدت الدقيقة 90 هدف السعودية القاتل عن طريق نفس اللاعب، ليمنح الأخضر 3 نقاط غالية.
ولعب المنتخب السعودي منقوصاً منذ الدقيقة 19، بعد حصول اللاعب «محمد كنو» على البطاقة الحمراء، وفي الدقيقة 53 سجلت الصين هدفاً ثانياً، وتم إلغاءه لوقوع التسلل.
وبهذه النتيجة (2 – 1) حقق منتخب السعودية فوزه الأول في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، بعد أن تعادل مع إندونيسيا في الجولة الأولى بنتيجة 1 – 1.


بتاريخ : 14/09/2024