رياضيو «الوئام الزياني للمكفوفين» يتألقون بالبطولة الوطنية لألعاب القوى

 

رفعت «الجمعية الرياضية للوئام الزياني للمكفوفين وضعاف البصر» رصيد إنجازاتها الوطنية، بعد تفوقها في نهائيات البطولة الوطنية لألعاب القوى، الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضات الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر، واحتضنتها حلبة ألعاب القوى بالمركب الرياضي لتكوين الأبطال بالعاصمة الرباط.
وقد شاركت الجمعية في هذه البطولة الوطنية بسبعة عدائين، شاركوا في مسابقات 100 متر، رمي الجلة، رمي الرمح، رمي القرص، 800 متر، 400 متر والوثب الطولي.
وتميزت أطوار هذه المنافسات بالروح الرياضية العالية بين المتنافسين، لتأتي النتائج النهائية بظفر المشاركين الزيانيين بخمس ميداليات ذهبية وبرونزيتين ونحاسيتين، وبذلك مثلوا إقليمهم خنيفرة أحسن تمثيل.
وهكذا فاز زكرياء أمهاوش بمسابقة مسافة 800 متر و400 متر، وطارق حكا بمسافة 100 متر، عزيز المذكوري ومحمد جيبجيب بمسابقة رمي الجلة ورمي القرص ورمي الرمح، ثم ياسين أفتاتي بمسابقة رمي الرمح ورمي القرص وبدر الكناوي بمسابقة رمي القرص، وعلي البوعزاوي بمسابقة الوثب الطولي 400 متر.
وتحققت هذه النتائج رغم التشكي المتواصل للجمعية من غياب وسائل الدعم والتحفيزات والإمكانيات الضرورية.
ولم يفت مصادر من الجمعية الرياضية للوئام الزياني التعبير عن أسفها الشديد إزاء عدم اهتمام الجهات المسؤولة والمانحة بإنجازاتها الرياضية المسجلة إقليميا ووطنيا، فضلا عن وسائل الإعلام الرسمي، التي لا تواكب هذه الإنجازات إسوة بما تقوم به حيال باقي الفئات والأنواع الرياضية الأخرى، علما بأن رياضة المكفوفين المغاربة سجلت انتصارات وبطولات كبرى بعدد من التظاهرات والألعاب القارية.


الكاتب : أحمد بيضي

  

بتاريخ : 11/01/2023