زنقة كونتاكت» يشارك فى الدورة 77 لـ مهرجان فينسيا السينمائى

 

كشفت إدارة مهرجان فينسيا عن برنامج الدورة 77، التى تقام خلال الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل.
المهرجان كان أعلن منح جائزة الإنجاز على مدى الحياة للمخرجة المعروفة فى هونج كونج، آن هوى، والممثلة البريطانية تيلدا سوينتون.
وأعلنت الإدارة مشاركة 4 أفلام عربية فى برنامج الدورة 77، أولها الفيلم التونسى «الرجل الذى باع جلده» إخراج كوثر بن هنية.
الفيلم العربى الثانى من المغرب، وهو «ZANKA CONTACT»، إخراج إسماعيل العراقى، وبطولة خنساء بطمة، وأحمد حمود، ومراد زاوى.
الفيلم الثالث من فلسطين بعنوان «غزة حبى»، إخراج طرزان ناصر وعربى ناصر، وبطولة سليم ضو، وهيام عباس، مايسة عبد الهادى، جورج إسكندر، ومنال عوض.
الفيلم الرابع من الجزائر، ينتمى إلى فئة الأفلام القصيرة، بعنوان «UNDER HER SKIN – تحت بشرتها»، إخراج مريم مسراوة..
الفيلم المغربي، الذي تصويره بمدينة الدار البيضاء والنواحي من بطولة سعيد باي، وفاطمة عاطف وخنساء باطما وأحمد حمود، وعبدالرحمان مبيها، ومراد الزاوي…
وتتمحور فكرة الفيلم ”، الذي أصر مخرجه على تصويره بتقنية 35 ملم، حول موسيقى الروك فقط كخلفية للكثير من الأحداث التي تقع في المغرب.
واستفاد  “زنقة كونتاكت“من 4 ملايين و200 ألف درهم (420 مليون سنتم)، كدعم من المركز السينمائي المغربي لإنتاج الأعمال السينمائية في ختام الدورة الثالثة من سنة 2017.
هذا، وتجدر الغشارة إلى أن مهرجان فينسيا عن قائمة الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان بدورته الـ77 التى تقام فى الفترة ما بين 2-12 سبتمبر المقبل، وتضم القائمة عددا من أفضل الإنتاجات السينمائية وهى فيلم Sun Children للمخرج ماجد مجيدي، و Pieces Of A Woman من إخراج كورنيل موندرسيزو، وMiss Marx من إخراج سوزانا نيتشيارلي.
كما تضم القائمة فيلم Padrenostro من إخراج كلوديو نوسى وفيلم Notturno من إخراج جيانفرانكو روزى وفيلم Never Gonna Snow Again من إخراج مالجورزتا سزومويسكا ومايكل انجليرت، إضافة إلي فيلم The Disciple من إخراج تشايتنيا تامهاني و And Tomorrow The Entire World من أخراج جوليا فون هينز و Quo Vadis, Aida من إخراج جاسميلا زبانيك و فيلم Nomadland من إخراج خولي زاهو.
فيما يشارك فيلم «الرجل الذى باع جلده» للمخرجة كوثر بن هنية، فى مسابقة آفاق وهو الذى كان من المشاريع المميزة المشاركة في منصة مهرجان الجونة السينمائية.
شارك «الرجل الذي باع جلده» كمشروع في مرحلة التطوير في الدورة الثانية لمنطلق الجونة السينمائي، أثناء دورة المهرجان الثانية، وفاز بجائزة وقدرها 10 آلاف دولار أمريكي.


//