ساكنة تافنكولت تلتمس إعادة القاضي المقيم لمركز الجماعة

 

توصلت الجريدة بنسخة ملتمس موجه إلى السلطات الوصية، تلتمس فيه ساكنة جماعة تافنكولت بإقليم تارودانت، العمل على “إعادة القاضي المقيم بمركزالجماعة، وإلإبقاء على المحكمة المركزية كما كان الأمر في سابق عهدها ، نظرا لما تكتسيه من أهمية قصوى في الحياة اليومية للسكان، ليس في فض النزاعات فحسب، بل كذلك في تقديم خدمات كثيرة ومتنوعة في مجال الحالة المدنية خاصة وما يرتبط بمدونة الأحوال الشخصية عامة”.
وأشارت الساكنة إلى “ أن جماعة تافنكولت مازالت تحتفظ، إلى يومنا هذا، بمبنى المحكمة المركزية ، بحيث يعتبر من أحسن المرافق من حيث الشكل المعماري، إذ يتوفر على عدد من المكاتب المتسعة والراقية مع قاعتين للجلسات، إضافة إلى السكن الوظيفي للقاضي والنيابة العامة، فضلا على توفر الجماعة اليوم على كل شروط الإستقرار كالكهرباء والماء الشروب والثانوية والشبكة الهاتفية ومرافق أخرى”.
ولهذه المبررات تتطلع الساكنة للاستجابة لملتمسها المتمثل في “إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه بعدما تم، في وقت سابق، إغلاق هذا المركز وتحويله إلى مركز جماعة أولاد برحيل الذي يبعد كثيراعن مركز جماعة تافنكولت، الأمر الذي خلق معاناة أمام المرتفقين، لاسيما وأن القاضي المقيم قدم في وقت سابق خدمات قضاء القرب للساكنة منذ عقود خلت. كما أن حجم القضايا المسجلة رسميا بهذا المركز تؤكد على أهميته قبل أن يغادره مؤخرا الموظفون ويتم ترحيل أرشيفه رسميا إلى محكمة أخرى”.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 18/03/2020

أخبار مرتبطة

يحمل معرض «نسيج الهوية.. أزياء تقليدية من المغرب ورومانيا»، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 15 دجنبر المقبل بالمتحف الوطني للحلي

من المنتظر أن يدخل الخطان الجديدان للترامواي3 T و4T حيز الخدمة الرسمية، يوم الاثنين القادم 23 شتنبر 2024، بعد تجارب

الشريط الساحلي بسلا يتحول إلى مطرح للنفايات المنزلية وبقايا مواد البناء ع. النبسي تحول الشريط الساحلي على مستوى سيدي موسى،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *