سعيد شيبا يؤكد أن أداء الكبار بمونديال قطر حفز الناشئين بالجزائر

وصف سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، التأهل إلى كأس العالم ونصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بالإنجاز الذي يحلم به لاعبوه، حيث قال خلال الندوة الصحفية، التي أعقبت تأهل النخبة الوطنية على حساب الجزائر مساء أول أمس الأربعاء: «كأس العالم حلم للاعبين. لدينا فرصة لمعرفة مستوانا أمام المنتخبات التي تعتبر رائدة في كرة القدم العالمية، وهذا أمر جيد للغاية من أجل تطوير أنفسنا. المشاركة في كأس العالم بالنسبة للاعبين في هذا العمر هي أيضا دافع كبير لمشوارهم الكروي».
وأوضح شيبا أن الأداء التاريخي للمنتخب الأول في كأس العالم قطر 2022، عمل على تعزيز وتحفيز معنويات لاعبيه حتى قبل بدء المنافسة الحالية، حيث كانوا يريدون هم أيضا كتابة التاريخ الخاص بهم، مؤكدا أنه «كان عاملا محفزا جيد بالنسبة للاعبين. والآن تأهل منتخب تحت 17 سنة لكأس العالم هو شهادة على العمل الذي تقوم به الجامعة. لقد رأينا أن الجهود المبذولة قد أثمرت، وهؤلاء اللاعبين هم مستقبل المنتخب الأول».
وشدد الناخب الوطني على أن الهدف الأول للمنتخب الوطني ساعد اللاعبين على تحقيق الفوز وسهل مأموريتهم، كما ساهم في ضبط أعصابهم وجعلهم يلعبون بأكثر راحة، مضيفا: «كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكن بمجرد أن سجلنا الهدف الأول، ساعدنا ذلك على الهدوء. وقمنا باستغلال المساحات التي تركها الجزائريون وراءهم «.
وختم شيبا حديثه بالتأكيد على أنه يخطط للمباريات بشكل مختلف، ففي دور المجموعات «لعبنا أمام منتخبات صعبة للغاية خاصة من الناحية البدنية، وكان علينا استخدام استراتيجية مختلفة. أمام الجزائر، كانت مباراة أكثر انفتاحا وقمنا بتغيير استراتيجيتنا لتناسب ذلك أيضا».


بتاريخ : 12/05/2023