سلا: مستجدات في حادث محاولة سرقة جرت أمام وكالة بنكية

أوقف عناصر من المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المتهم الرئيسي في ارتكاب عملية سرقة بواسطة السلاح الأبيض، والتي كان ضحيتها زبون أحد الأبناك بشارع محمد الخامس بمنطقة الدار الحمراء بمدينة سلا.
وكان الموقوف الرابع بشبهة السرقة باستعمال السلاح الأبيض في حالة فرار، منذ اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في كونهم ساهموا في هاته العملية، حيث كانت إحدى كاميرات المراقبة قد وثقت المشتبه فيه الرابع، وهو يعتدي بمدية على الضحية الذي أصيب بجروح بالغة، كما وثق الفيديو الدعم اللوجيستيكي الذي قدمه سائق دراجة نارية كان يتربص بالضحية لشريكه، وهو الدعم الذي مكنهما من مغادرة مسرح الجريمة بسرعة كبيرة ، بعد أن هرع مجموعة من المواطنين لإنقاذ الضحية.
يذكر أن التحقيقات التمهيدية، كانت قد أسفرت عن توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم بالمشاركة في ارتكاب هذه الجريمة، التي كانت هزت الرأي المحلي في مدينة سلا، يوم 3 أكتوبر الجاري، بصفة خاصة، والرأي الوطني بصفة عامة نظرا للتداول الواسع لوقائعها على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان للسرعة الكبيرة التي تم بها توقيف المشتبه فيهم الأربعة صداها عند ساكنة مدينة سلا، خاصة وأن الحادث كان قد تسبب في نشر حالة من الخوف بين زبناء الأبناك .
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرابع تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن كل تفاصيل هذه الجريمة، وتعميق البحث للوصول إلى كل المشاركين المحتملين فيها، وذلك في انتظار تقديم جميع المتهمين أمام القضاء.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 12/10/2023