سيرة أكثر من 70 سنة في حضرة الصحافة والسياسة

 «هيكل.. المذكرات المخفية»

يصدر قريبا عن «دار ريشة»  كتاب جديد خلال أيام ويتعلق بسيرة الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل ، تحت عنوان «هيكل.. المذكرات المخفية» من تأليف الكاتب الصحفي محمد الباز .
الكتاب يأتي في 600 صفحة من القطع القطع الكبير، ويتناول سيرة هيكل الذاتية من خلال رصيده الصحفي والسياسي الضخم ، حيث ساهم هيكل في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى وفاته سنة 2016، بالإضافة لاحتوائه على ألبوم صور لهيكل في مختلف مراحل عمره. ويصدر الكتاب بالتزامن مع ذكرى ميلاده في 23 شتنبر الحالي.
يتناول الكتاب سيرة وتفاصيل حياة الكاتب والصحفي المصري محمد حسنين هيكل، الشخصية وعلاقته بالرؤساء وكبار رجال الدولة، وذلك من خلال كتبه ومؤلفاته وتراثه الكبير، خاصة المتعلق بالتحليل السياسي وشهاداته على كثير من القضايا.
يقول الناشر حسين عثمان، مدير دار ريشة للنشر، في تصريح له حول الكتاب « إن دار «ريشة» في الأساس دار نشر متخصصة في نشر المذكرات والسير الذاتية لرموز الفكر والثقافة والفن والقوة الناعمة بشكل عام، باعتبارها تمثل تحديات وقصص نجاح ثرية ، وتجارب ملهمة وعابرة للأجيال، والأستاذ هيكل كان ظاهرة إنسانية في المقام الأول قبل أن يكون ظاهرة صحفية أو سياسية، وذلك بحجم واستمرارية وتوهج عطائه طوال أكثر من سبعين عاما من عمر صاحبة الجلالة الصحافة.»
ويؤكد عثمان أن» مثل هذه الظواهر تحتمل الرؤى المتجددة لها في كل وقت، وتستمر حاضرة رغم غياب صاحبها بقدر ما أعطى وترك من بصمات، والفكرة هي البطل في كتاب «هيكل».
من مؤلفات نذكر: «إسلاميات كاتب مسيحي»، «أيام الوعظ والسلطنة»، «الإسلام المصري»، «حدائق المتعة»، «ملوك وصعاليك»، «العقرب السام»، «رهبان وقتلة»، «التركة الملعونة.. كتاب الأسرار».


بتاريخ : 16/09/2020

//