شركة الطيران الألمانية «توي فلاي» تلغي 3 رحلات نحو المغرب

 

أعلنت مجموعة “توي فلاي” الالمانية للطيران، والمشتغلة في قطاع الطيران منخفض التكلفة، عن إلغائها بشكل نهائي لقرابة 3 رحلات جوية من والى المغرب، وتحديدا عبر مجموعة من المطارات، ما بين كل من اسبانيا والمغرب، إذ قرر العمل بهذه الرحلات ابتداءا من الصيف الماضي، بحسب مسؤولين داخل المجموعة.
وتعود الأسباب وراء إلغاء هذه الرحلات الجوية، الى حديث الشركة عن مستوى منخفض من الحجوزات، والذي لن يمكنها من تحقيق دخل كافي و مستمر، يذكر ان هذه الرحلات الجوية، تربط كل من “مطار العروي” بالناظور، بكل من مدن “أليكانتي” و”مدريد” الاسبانيتين، ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بالعاصمة الاسبانية مدريد.
ومن الملاحظ بان قرار الشركة، سيلقي بظلاله على المغاربة من منطقة الشرق، والمقيمين إما بجنوب او وسط اسبانيا، فبالرغم من توفر خط بحري يربط الناظور بميناء الميريا، وما بين كل من مدينتي “أليكانتي” و”مالاقا” عبر السيارات، الا ان الرحلات الجوية ما بين الناظور و اليكانتي، و ما بين الناظور و مدريد، كانت أكثر ملائمة من الخط البحري.
وللتذكير، فان المجموعة الالمانية “توي فلاي”، تمتلك أكثر من ألف و600 وكالة سفر وموقع للعطلات، كما تتوفر على 6 شركات للطيران تمتلك ما مجموعه 150 طائرة، زيادة على ما يقرب من 380 فندق، و16 من البواخر السياحية في جميع إنحاء العالم. ومن المقرر ان يقدم فرع المجموعة الالمانية في بلجيكا، خلال الصيف المقبل خط طيران يربط الدارالبيضاء ببرشلونة الاسبانية، إضافة الى خط أخر يربط ما بين المدينتين، انطلاقا من 10 من ابريل 2020، كل يوم جمعة عبر طائرات بوينغ 737 و800.


الكاتب : المهدي المقدمي

  

بتاريخ : 11/12/2019

//