شركة ناشئة أسسها مغربي قدمت ابتكارها في معرض الإلكترونيات في لاس فيغاس

 

قدم عثمان بنمنصور، مؤسس شركة بلاداكس Paladax الناشئة منتجه للأمن السيبراني في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في الفترة من 5 إلى 7 يناير 2022 في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو أكبر معرض للابتكار في العالم، وحدث سنوي يجب حضوره حيث يتم الكشف عن أحدث التقنيات في مجموعة واسعة من المجالات، من الفضاء الجوي إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال الأجسام المتصلة أو التنقل أو الواقع المعزز ، وتأتي الشركات العالمية الكبرى ولكن أيضا الشركات الناشئة، من بلدان مثل فرنسا واليابان أو كوريا الجنوبية لتقديم أحدث ابتكاراتها.
عثمان بنمنصور هو رائد أعمال شغوف بقضايا الخصوصية والسرية في عالم أصبحت فيه الأشياء المتصلة، ناقلات للمخاطر بامتياز، موجودة في كل مكان، وتقدم شركته الناشئة في هذا المعرض CES منتجها المسمى Umbra، وهو جهاز يحمي سرية الاجتماعات الحساسة.
يأتي Umbra في شكل صندوق حقائب يضع فيه المشاركون في اجتماع حساس هواتفهم والساعات الذكية. داخل «أومبرا «يتم منع هذه الأجهزة من التسجيل أو التصوير أو الإرسال مع البقاء أمام أعين أصحابها.
أمبرا هي نتيجة عامين من البحث والتطوير بالشراكة مع كلية الهندسة ومختبر أبحاث الصوتيات ومقره في باريس.
برامج التجسس المتطورة قادرة على تحويل الهواتف إلى ملفات تعريف الارتباط الحقيقية القابلة للاستخدام عن بعد، ويمكن الوصول إليها بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم. وتظهر الفضائح العديدة للتجسس على أنه لا أحد بمنأى عن مثل هذه الهجمات. ونتيجة لذلك، تصل “أمبرا “في سياق موات للغاية لاعتماد التدابير المضادة في مواجهة هذه المخاطر المتزايدة والجديدة. لا عجب أن هذه الشركة التي أسسها وقادها عثمان بنمنصور تم اختيارها لتكون واحدة من الشركات الناشئة ال 16 التي تمثل منطقة إيل دو فرانس، المنطقة الاقتصادية الرائدة في أوروبا، في CES 2022 في لاس فيغاس. وهي فرصة عظيمة لهذه الشركات الناشئة التي تمكنت من لقاء الشركاء الدوليين والعملاء والمستثمرين بحثا عن ابتكارات عالية الإمكانات.
ولد عثمان بن منصور في مراكش عام 1986، وبعد حصوله على البكالوريا من مؤسسة ديكارت الثانوية في الرباط، ذهب للدراسة في فرنسا. حصل على ماستر إدارة الأعمال والإدارة من نيوما في عام 2011، ثم ماستر في إدارة الإعلام من جامعة السوربون، بعد 7 سنوات قضاها في فرانس ميديا موند، المجموعة السمعية البصرية بالخارجية الفرنسية، حيث أدار مشاريع التعاون الدولي، وبعض مهام الأمن السيبراني، قام بتأسيس مقاولة «بالاداكس» ، وكرس وقته من أجل تطوير أومبرا، والابتكار المقدم حاليا في CES، بلاس فيغاس.


الكاتب : باريس يوسف لهلالي

  

بتاريخ : 13/01/2022

//