صدى جهة الرباط سلا القنيطرة

سلا: حجز دراجات هوائية كهربائية

شرعت الفرق الأمنية المكلفة بالسير والجولان في مدينة سلا، في حجز الدراجات الكهربائية» التروتينيت».
وقد شوهد الكثير منها محملا بواسطة سيارات الجر «الديباناج».
وارجع رجال الأمن أسباب حجز الدراجات الهوائية الكهربائية، إلى عدم التزام سائقيها بارتداء الخوذة او تجاوز السرعة المحددة في 40 كلم/س، ويأتي هذا بعد دخول «تروتينات» جديدة  تصل سرعتها إلى 70 كلم/س، واخرى تم إخضاعها لبعض التعديلات التقنية.

الرباط: العذر اقبح
من الزلة

اثار إبرام صفقة كراء 13 سيارة فخمة لفائدة رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط ونوابها، بمبلغ سنوي قدره 1,34 مليون درهم، جدلا بين مكونات المجلس، وخاصة فرق المعارضة التي اعتبرت ذلك لا ينسجم ومضامين مذكرة وزارة الداخلية للجماعات الترابية . وبحسب مسؤول بالمجلس الجماعي أن عددا من المؤسسات العمومية أصبحت تلجأ إلى كراء السيارات، بالنظر إلى كلفتها المنخفظة، بهذه الطريقة الجماعة لا تتولى الصيانة وتكاليفها، كما أن عددا من المصاريف التي تهم الإصلاح أو تبديل قطع الغيار يتكلف بها مالك العربات وهنا يظهر كلام المنتخب الجماعي ينطبق عليه المثل العدر اقبح من الزلة.
وسبق لمكونات من المعارضة بمجلس مدينة الرباط أن راسلت والي جهة الرباط سلا القنيطرة بصفته عامل عمالة الرباط، تطلب منه من خلالها عدم التأشير على ميزانية جماعة الرباط لسنة 2023 لتضمنها العديد من المبالغ الضخمة التي تتناقض ودورية وزير الداخلية.

عين عتيق: اعتقال أحد نواب رئيس الجماعة

حسب مصادر مطلعة، قدمت مصالح المركز القضائي الدرك الملكي الإقليمي بمدينة تمارة، أحد نواب رئيس جماعة عين عتيق للمتول امام النيابة العامة  في قضية عقارية، حيث تم اعتقاله وايداعه بسجن العرجات.


بتاريخ : 14/04/2023