صدى جهة الرباط سلا القنيطرة

تمارة :  احتجاج ساكنة دوار أولا مبارك

حج إلى مقر عمالة الصخيرات تمارة، يوم الثلاثاء 26شتنبر2023، رجال ونساء من دوار اولا مبارك التابع لجماعة المنزه ، لتنظيم وقفة احتجاجية من أجل إسماع مطالبهم المتمثلة في إيجاد حل لأوضاعهم المزرية، وذلك بعد أن أقدمت السلطات المحلية على هدم منازلهم، والتي اقتنوها وبنوها حسب تصريحات المحتجين والمتكونة من طابقين إلى ثلاث طوابق، وتبلغ حوالي 2828 منزلا، والمحتجون يطالبون اليوم بالتعويضات عن الهدم والكراء الذي يعانون من ويلاته منذ هدم منازلهم، ويتساءلون عن ميزانية الدراسة الخاصة بإعادة الهيكلة، والتي توقفت لأسباب مجهولة حسب تصريحات المحتجين أمام عمالة الصخيرات، حيث ردد المحتجون أثناء الوقفة الاحتجاجية مجموعة من الشعارات يطالبون فيها بفتح حوار مع المسؤولين محليا وإقليميا وجهويا بغية الوصول إلى حل لما يعانون منه اليوم ، حيث لا يزال أبناء أغلب الأسر لم يلتحقوا بعد بمقاعد الدراسة.

  سلا ..  حجز أكثر من 2000 قرص مهلوس 

أوقفت عناصر تابعة لفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بسلا بداية الأسبوع،  شخصا بشبهة حيازة وترويج الأقراص المهلوسة. وأسفرت عملية تفتيش منزل المشتبه به عن حجز أكثر من 2000 قرص مهلوس إضافة إلى مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وميزان كهربائي ومبالغ مالية يشتبه في كونها محصلة من ترويج المخدرات. وكشفت عملية التنقيط أن المشتبه به مبحوث عنه على المستوى الوطني بتهمة ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

 الرباط .. غضب طلبة بسبب طبيعة سؤال ولوج ماستر  

أثار الامتحان الكتابي لولوج ماستر العلوم الإدارية والمالية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، ليوم 23 شتنبر الجاري، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انهالت تعليقات الطلبة الغاضبين على الصور المنشورة للامتحان، معتبرين أنه لا يتناسب مع تخصص الماستر المذكور.
واختار واضعو السؤال الموضوع التالي: “اقترن الإنجاز التاريخي للمغرب في كأس العالم لكرة القدم بالاحتفاء بالمرأة والتأكيد على إنصافها اجتماعيا ومناصفتها عمليا وتمكينها اقتصاديا، كلبنة أساسية في البناء المجتمعي المتوازن والدفع بمسلسل التنمية المستدامة/ حلل وناقش من زوايا قانونية ومرفقية ومالية”. فيما تساءل بعض المعلقين عن “علاقة العلوم الإدارية والمالية بكأس العالم، وعلاقة الأخير بمناصفة المرأة؟”.


بتاريخ : 28/09/2023