صفوان الصالحي يتوج ببطولة إفريقيا للترامبولين

توج المغربي صفوان الصالحي، بلقب فردي الكبار، برسم النسخة 17 للبطولة الإفريقية للترامبولين، التي اختتمت منافساتها، أول أمس الأحد، بالقاعة المغطاة المحاميد، بمراكش.
وحل في المركز الثاني في منافسات الفئة نفسها، المصري حسن مهاب، بينما عاد المركز الثالث للتونسي لؤي العياري.
وفي فردي السيدات، توجت المصرية أشرقت شريف إسماعيل باللقب، متقدمة على مواطنتها مريم البايلي، التي حلت ثانية، فيما عاد المركز الثالث لماسوجي كانهانغا من أنغولا، وحلت المغربية وصال الصالحي في المركز الرابع.
وفي منافسات الفرق فئة الكبار توج المنتخب المصري باللقب، وعاد المركز الثاني للمنتخب التونسي، فيما احتل المنتخب الأنغولي المركز الثالث.
وقال البطل المغربي، صفوان الصالحي، في تصريح لـ (إم 24) القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن «المنافسة على اللقب لم تكن سهلة، خصوصا أمام أبطال مجربين»، مضيفا أن التصفيات، التي جرت خلال الأيام السابقة، مكنته من تدارك بعض الأخطاء، من أجل الظفر باللقب الإفريقي.
وأشار الصالحي إلى أن هذه البطولة شكلت محطة إعدادية من أجل الوصول إلى الأولمبياد القادم (باريس 2024)، مؤكدا أنه يطمح إلى تحقيق المزيد من الألقاب على الصعيد الدولي.
وعرفت منافسات النسخة 17 للبطولة الافريقية للترامبولين، التي نظمتها، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، الجامعة الملكية المغربية للجمباز، بإشراف من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مشاركة منتخبات أربعة بلدان، هي تونس، ومصر، وأنغولا، بالإضافة إلى المغرب، البلد المضيف.
يذكر أن الترامبولين أصبح رياضة أولمبية لأول مرة سنة 2000 خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سيدني.


بتاريخ : 28/02/2023