صندوق الإيداع والتدبير يضع منصة إلكترونية رهن زبنائه للاطلاع على الأموال الراكدة لديه 

كشف صندوق الإيداع والتدبير، عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة «أمانتي» للاطلاع عن بعد على الأموال الراكدة المودعة لديه.
وفي بلاغ  للصندوق،أكد أن  هذه الخدمة المجانية ستتيح لجميع المواطنين سواء المقيمين بالمغرب أو الخارج إمكانية البحث عن أرصدة حساباتهم الراكدة والتي لم تعرف أي نشاط لمدة تصل إلى 10 سنوات وتم تحويلها نتيجة ذلك إلى صندوق الإيداع والتدبير.
هذا التحويل جاء  طبقا للقانون المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، والذي يفرض  على صندوق الإيداع والتدبير دفع هذه الأموال إلى الخزينة العامة إذا لم يقم أصحابها أو ذوو حقوقهم بأية عملية أو مطالبة بها خلال خمس سنوات من إيداعها لديه، حيث تصبح بعد هذا الأجل ملكا للخزينة العامة بقوة القانون.
تطبيق «أمانتي» حسب البلاغ، يتيح  للمواطنين إمكانية إيداع طلبات استخلاص الأموال مباشرة عبر البوابة، موفرا لهم بذلك المزيد من القرب في علاقاتهم مع صندوق الإيداع والتدبير، فضلا عن ضمان أمن وحماية معطياتهم الشخصية.
وشدد الصندوق على أن خدمة «أمانتي» متوفرة باللغتين العربية والفرنسية، تحت صيغتي الويب والجوال عبر تطبيق إلكتروني.
وفضلا عن ذلك، يضع الصندوق رهن إشارة العموم خطا هاتفيا مخصصا لمواكبة وإرشاد كل مستعملي هذه الخدمة من أجل مسار بسيط وسريع.
وتأتي هذه العملية في انسجام تام مع استراتيجية المجموعة في مواكبة سياسة الدولة الرامية إلى عصرنة ورقمنة الخدمات العمومية ، حيث تجسد  «أمانتي»بالشكل الأمثل مهمة المرافق العامة التي توجد في عهدته، والتي تتطلب حماية خاصة إلى غاية تصفيتها النهائية.


الكاتب : ج. كندالي 

  

بتاريخ : 16/01/2021